تنفيذ مشروع #إسكان_جدة الشهر المقبل.. و 18 شهراً للإنجاز

1421315534

كشف مسؤول في وزارة الإسكان، أنه تم تحديد الشهر المقبل لبدء تنفيذ أول مشاريع الوزارة السكنية (إسكان جدة 1)، بالتعاون مع أحد المطورين العقاريين الذين اعتمدتهم الوزارة في وقت سابق، مبينا أن المطور استكمل طلبات المواطنين الذين اختاروا مشروعه الإسكاني.
وأضاف المصدر أن وزارة الإسكان حددت للمطورين العقاريين الذين تم اختيارهم في وقت سابق، مدة لا تزيد على 18 شهرا لتنفيذ مشاريعهم، حيث يتوقع أن يتم تسليم أول المشاريع السكنية للوزارة في جدة بعد نحو عام ونصف العام من الآن، لافتا إلى أنه جرى تحديد لكل مطور مواصفات وشروط للالتزام بها.
وأفاد المصدر، بأن هذه المشاريع تعتبر أول شراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، وهي خطوة تهدف لتحقيق رؤية الوزارة في الخطة الاستراتجية على المدى البعيد، من خلال إشراك القطاع الخاص تدريجيا للقيام بدورة في حل مشكلة الإسكان في السعودية.

من جهته، قال الدكتور مجدي حريري، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير عقاري، أحد المطورين الذين اختارتهم الوزارة، إن وزارة الإسكان اعتمدت مطورين لتصميم وتسويق وبناء عمائر سكنية على أرض وزارة الإسكان، وهو مشروع إسكان جدة (1) الذي يقع شمال مطار جدة، إلى جوار ستاد الملك عبد الله الجديد، ويحده من الشرق طريق الحرمين، وتبلغ مساحته 1.99 مليون متر مربع، وتم تصميمه وتخطيطه ليستوعب 4200 وحدة سكنية.

وتوقع حريري أن يستوعب المشروع قرابة الـ 23331 نسمة، مشيرا إلى أن شركته دخلت كأحد المطورين المنافسين، حيث إنه تم تقسيم المشروع إلى سبع مناطق وتم اختيارها لتكون مسؤولة عن تطوير المنطقة الرابعة، التي تحوي قرابة 645 وحدة سكنية.
وبين، أنه يفترض أن يتم إنجاز بنائها خلال 21 شهرا من وقت تسليم الوزارة الأرض للمطورين، حيث تقوم حاليا الوزارة بإنشاءات البنية التحتية للأرض تمهيدا لتسليمها للمطورين.
وأشار إلى أن شركات التطوير أعدت عشرات النماذج والمجسمات، كما ألزمت الوزارة المطورين بأن تكون تصاميمهم ذات طابع يحقق الراحة ويراعي المسافات المناسبة للأنشطة المختلفة داخل الوحدة السكنية، فضلا عن صيانة دورية تمتد لثلاث سنوات مما يضمن الحصول على جودة عالية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات