25 شركة عقارية سعودية تشارك في حل #أزمة_السكن في #مصر

000-274539141451919621804

افتتح وزير الإسكان ماجد الحقيل في الرياض ” لقاء الفرص الاستثمارية في جمـهورية مصر العربية ” , بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية الدكتور المهندس مصطفى مدبولي وسفير جمهورية مصر لدى المملكة ناصر حمدي .

وأوضح وزير الإسكان أن تنظيم الوزارة للقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الإسكان والتطوير وانطلاقاً من توصيات المجلس التنسيقي السعودي المصري , ويهدف إلى تعزيز هذه العلاقة المتميزة في مجال الإسكان وكذلك التعريف بالفرص الاستثمارية في جمهورية مصر العربية للمستثمرين والمطورين العقاريين السعوديين ودراسة المعوقات التي تعترض المستثمرين السعوديين وإيجاد الحلول المقترحة المناسبة.
بعد ذلك بين وزير الإسكان المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر تعد سوقاً كبيراً نظراً للنمو السكاني الهائل وما يصاحبه من طلب ضخم على الاستثمار العقاري وقال :إن الاحتياج السنوي في مصر للوحدات السكنية يصل إلى (600) ألف وحدة سكنية بجميع المستويات .
وأشار إلى وجود (25) مدينة جديدة بمجموع مساحات تبلغ (900) ألف فدان في أفضل المواقع .
ثم تم عرض لأبرز المشاريع الجديدة في مصر ومن أهمها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وهي امتداد حضاري وحديث للعاصمة القاهرة بمساحة ( 190) ألف فدان وكذلك مشروع مدينة (6) أكتوبر على (10) ألاف فدان وسيطلق عليها مسمى مدينة الملك سلمان.
عقب ذلك بدأت جلسات النقاش التي شهدت حضور عدد كبير من المستثمرين السعوديين، كما أن هذا اللقاء سيتلوه لقاءات أخرى للمستثمرين العقاريين المصريين للدخول في مجال الاستثمار العقاري في المملكة نظراً للفرص العقارية التي سوف توفرها وزارة الإسكان في المملكة للمستثمرين الأجانب بعد الدخول في مشاريع الإسكان إلى جانب المطورين العقاريين السعوديين .
وقال وزير الإسكان، إن المستثمرين السعوديين المشاركين في اللقاء، والذي ضم 25 شركة استثمار عقاري ابدوا ترحيبا كبيرا بالاستثمار في مصر، ورغبة شديدة في المشاركة بتلك المشروعات، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد تواصلا مع هذه الشركات.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات