#الإسكان تعقد شراكات محلية ودولية لتوفير #المنتجات_السكنية بوقت مناسب

شراكات دولية

تسعى وزارة الإسكان إلى عقد الشراكات مع مختلف الجهات المحليّة والدولية في إطار دعم قطاع الإسكان في المملكة، وتوفير المنتجات السكنية للمستحقين بجودة عالية ووقت مناسب، مبيّناً أن الوزارة بحثت مؤخراً أطر الشراكة مع عدد من الشركات التركية المؤهلة.

وأوضح محمد الدغيلبي المتحدث الرسمي للوزارة:”أن وزارة الإسكان التقت بمجموعة من الشركات المحلية والدولية ومنها الشركات التركية لعرض الفرص الاستثمارية في ضخ المزيد من الوحدات السكنية بتصاميم مختلفة في جميع مناطق المملكة لدعم السوق المحلية والإسهام في تنوّع المنتجات السكنية”، مؤكداً أن الاجتماعات المتبادلة لم تتجاوز بحث سبل التعاون بين الطرفين ومحاولة وضع خارطة طريق لآليته.
وقال: شاركت الوزارة في منتدى الأعمال السعودي-التركي في اسطنبول، وجرى فيه التطرّق لمجموعة من المحاور المشتركة ذات العلاقة بقطاع الإسكان والتعرّف على التجربة الإسكانية في كلا البلدين، إذ عرضت الوزارة استراتيجيتها التي تستهدف إرساء سوق إسكان مستدام وتعزيز العرض من المنتجات السكنية بخيارات متنوعة، وقد قام وفد من شركة تركية بزيارة لوزارة الإسكان على هامش زيارة الرئيس التركي للمملكة مؤخراً، لبحث الجوانب ذاتها، وأثمر الاجتماعين عن نتائج إيجابية مشتركة”.
ولفت الدغيلبي النظر إلى أن وزارة الإسكان شجّعت الشركات التركية لما لها من تجارب جيدة في هذا القطاع على التعاون مع مطوّرين محليين، وعمل تحالفات لتنفيذ مشاريع إسكانية في المملكة.
وأفاد المتحدث الرسمي أن وزارة الإسكان تحرص على التعرّف على تجارب مختلف الدول التي أثبتت تميّزها في قطاع الإسكان، بهدف الاستفادة منها بما يتناسب مع البيئة المحليّة وحاجتها ومتطلباتها من المنتجات السكنية.
الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات