الكشف عن مباني بدون تصاريح في معابدة مكة

00124884

نفذت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة حملة على عدد من العمائر السكنية والمباني التي لا تزال تحت الإنشاء، وذلك لمتابعتها والتأكد من إلتزام أصحابها بالاشتراطات الفنية والحفاظ على المواقع العامة والقضاء على بعض العشوائيات والمخالفات التي تشوه المظهر العام.
وقال المهندس خالد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية إن مراقبي البلدية لاحظوا انتشار بعض الظواهر السلبية مثل مخلفات المباني ووضع أدوات البناء في الأماكن العامة وحجز مواقف السيارات الخاصة أمام بعض الفنادق والمحلات والمراكز التجارية والمنازل في العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية والداخلية بالمنطقة، بشكل يؤثر على سلامة الطريق ويشغل حيزا من الممتلكات العامة، وقال إن البلدية شكلت فريق لمتابعة هذه الظواهر. وانتشر الفريق الرقابي في العديد من الأحياء الواقعة في نطاق بلدية المعابدة، مثل أحياء الششة والخانسة والعدل والروضة والجميزة وجبل النور وشارع الحج وغيرها من المواقع، وتم ضبط العديد من المخالفات مثل أعمال تكسير وتمهيد بدون وضع وسائل السلامة، ورمي مخلفات البناء بشكل عشوائي، ومبانى بدون تصاريح، واستغلال الشارع العام لوضع الحديد والاخشاب، وترميم لأحد المباني وإضافة دور بدون تصريح، وغير ذلك من المخالفات .
كما تم خلال الجولات إزالة (250) موقع لحجز مواقف السيارات أمام الفنادق أو المباني السكنية بمواسير أو سلاسل وبطرق عشوائية، إضافة إلى سفلتة موقعين وهبوطيين بشارع الحج والعدل باستخدام (10) طن أسفلت.
وشملت الجولة أيضا تنظيف عدة أحياء في نطاق بلدية المعابدة وإزالة كميات كبيرة من المخلفات. وأكد بصفر أن البلدية ستواصل مراقبتها وتمشيطها لكافة الأحياء لإزالة أي مخالفات أو ظواهر سلبية تشوه المظهر العام وتضر بالمصلحة العامة.

مكة المكرمة – حامد المديني

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات