داماك العقارية تفتتح 2016 بـ 3 مشروعات فندقية ضخمة

داماك العقارية

افتتحت شركة داماك العقارية 2016 بثلاثة مشروعات جديدة في قطاع الضيافة، وتوفر 900 غرفة وشقة فندقية متكاملة الخدمات، إضافة إلى مشروعاتها الخمسة السابقة، التي افتتحت في منطقة برج خليفة، ليصل إجمالي الغرف الفندقية، التي تديرها الشركة، إلى نحو 2350 غرفة فندقية وشقة فندقية متكاملة الخدمات، في نهاية العام الجاري.
وأكدت أن دبي تحقق معدلات نمو كبيرة في استقطاب السياح، في وقت لاتزال السوق المحلية قادرة على استيعاب مزيد من الغرف لمواكبة مستويات الطلب سنوياً.
يشار إلى أن “داماك العقارية” افتتحت أولى شققها الفندقية متكاملة الخدمات في ديسمبر 2013، عقب استكمال مشروع “داماك ميزون دبي مول ستريت” المكون من 50 طابقاً، ويضم 355 وحدة سكنية، ويطل على “برج خليفة” و”دبي مول”.
وتفصيلاً، قال العضو المنتدب والمدير التنفيذي في “شركة داماك العقارية”، زياد الشعار، إن “الشركة ستفتتح ثلاثة مشروعات جديدة في قطاع الضيافة خلال عام 2016، توفر 900 غرفة وشقة فندقية متكاملة الخدمات، فضلاً عن مشروعاتها الخمسة السابقة، التي افتتحت في منطقة برج خليفة”.
وأضاف أن المشروعات الجديدة تشمل افتتاح فندق “داماك ميزون أبر كرست” في منطقة البرج، الذي سيوفر 350 وحدة فندقية، و”داماك ميزون ذا ديستنكشن” في منطقة البرج، ويوفر 300 وحدة فندقية، فيما يتم تسليم مشروع “نايا تينورا” في “مدينة دبي الجنوب” ويوفر 250 وحدة، لافتاً إلى أن “نايا تينورا” أول مشروع يفتتح أعماله في “دبي الجنوب”.
وأشار الشعار إلى أنه مع افتتاح المشروعات الثلاثة، سيصل إجمالي الغرف الفندقية التي تديرها “داماك”، إلى 2350 غرفة فندقية وشقة فندقية بمستوى خدمات من فئة خمس نجوم، لافتاً إلى أن ذراع الضيافة لدى “داماك”، وهي “داماك ميزون هوتيلز آند ريزورتس”، تقدم المزيد من الخدمات الإضافية للمستفيدين، وتسعى لتصبح واحدة من أبرز العلامات الفندقية المتخصصة نمواً في المنطقة، خلال السنوات القليلة المقبلة.
وذكر أن “داماك” افتتحت، خلال 16 شهراً فقط، خمسة أبراج للشقق الفندقية، تضم مجتمعة أكثر من 1450 غرفة وشقة فندقية، مؤكداً أن لدى الشركة خطة استراتيجية طويلة المدى لتكون أحد أكبر اللاعبين في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أن إجمالي عدد الغرف والشقق الفندقية في محفظة الشركة التطويرية، يصل إلى نحو 13 ألف وحدة قيد التطوير، متوقعاً تسليمها بالكامل بحلول عام 2020.
وقال إن قطاع الضيافة يمثل عاملاً رئيساً في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الإماراتي، مشيراً إلى أن مشروعات “داماك” العقارية، من فنادق وشقق فندقية، توفر حلولاً للمسافرين من الأفراد أو العائلات الذين يزورون دبي للترفيه أو الأعمال.
وأوضح أن مشروعات الشركة الخمسة المنجزة، وهي: “داماك ميزون كور غاردن”، و”داماك ميزون ذا فوغ”، و”داماك ميزون دبي مول ستريت”، و”داماك ميزون كانال فيوز”، إضافة إلى “نايا بريز”، في أكثر مناطق دبي استقطاباً للزوار، وفي قلب منطقتَي “برج خليفة” و”الخليج التجاري” اللتين تشهدان أعداداً قياسية من الزوار بغرض الأعمال يومياً.
ولفت الشعار إلى أنه وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن شركة “يورومونيتور إنترناشيونال” للأبحاث، فإن مؤشرات قطاع الضيافة في الإمارات إيجابية، مع توقع بلوغ عائدات الفنادق، خلال العام الجاري، 26.8 مليار درهم، ويتوقع نموها إلى 40 مليار درهم في عام 2019.
وأضاف أنه وفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فقد سجل عدد زوار الإمارة نمواً ملحوظاً، إذ بلغ إجمالي عدد الزوار الذين دخلوا دبي، منذ بداية عام 2015 حتى نهاية نوفمبر 2015، أكثر من 12.8 مليون زائر، متوقعاً أن ترتفع أرقام السياحة الوافدة إلى أكثر من الضعف وصولاً إلى عام 2020.
وأكد الشعار أن النشاط الإيجابي للسياحة والسفر، يعكس ارتفاع الطلب على السكن، على المدى القصير والمتوسط والبعيد، إذ يتوقع أن تستضيف دبي أكثر من 25 مليون زائر في عام 2020، ولذلك عمدت «داماك العقارية» إلى تقديم مشروعات سكنية، فضلاً عن شقق فندقية متكاملة الخدمات.
وبيّن الشعار أن هناك حاجة في السوق لهذه النوعية من المنتجات التي تدمج بين أنشطة القطاعين العقاري والفندقي، وتوفر للمتعاملين خيارات استثمار جديدة تحقق لهم عائدات جيدة وثابتة، فضلاً عن دور هذه المنتجات في إيجاد ميزة تنافسية في السوق المحلية، مشيراً إلى أن دبي لاتزال تحقق معدلات نمو كبيرة في استقطاب السياح، إذ تسجل فنادق الإمارة واحداً من أعلى معدلات الإشغال العالمية، وبالتالي، فإن السوق المحلية قادرة على استيعاب مزيد من الغرف لمواكبة مستويات الطلب سنوياً.
متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات