162 تريليون دولار قيمة #العقارات_السكنية العالمية

العقارات العالمية

كشف تقرير صادر عن شركة (سافيلس) إلى أن معدل نمو أسعار العقارات حول العالم يبلغ 1.77% سنويًا.

وتبلغ قيمة العقارات السكنية العالمية نحو 162 تريليون دولار أمريكي بنهاية عام 2015، ما يمثل 75% من إجمالي قيمة العقارات، مع حقيقة وجود 2.5 مليار أسرة حول العالم، مع وصول متوسط المنزل السكني إلى 43 ألف دولار. وتتركز أكبر قيمة للعقارات السكنية حول العالم في الصين وهونج كونج بنسبة تبلغ 24% من الإجمالي، مع حقيقة أن حوالي خمس سكان العالم يعيشون هناك، مع وجود 5% فحسب من إجمالي سكان العالم في أمريكا الشمالية، فإنها تحتضن أكثر من خمس إجمالي قيمة الأصول السكنية حول العالم.
وتسيطر أمريكا الشمالية على سوق العقارات التجارية في العالم، مستحوذة على نحو نصف الثروة العقارية التجارية العالمية، بينما تمتلك أوروبا 28%، في حين تحتضن أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا معًا 5%.
ويرى التقرير أن إنشاء أسواق العقارات التجارية الجديدة في هذه المناطق بالإضافة إلى آسيا يمثل “سوقا ضخما محتملا”.
في حال وصول كميات وقيمة المساحات التجارية في هذه المناطق للمعدل العالمي الحالي لكل فرد من السكان فإن إجمالي قيمة العقارات التجارية العالمي سيرتفع بنسبة 54%.
وأشار التقرير الذي أصدرته شركة “سافيليس” إلى ان العالم يملك أصولا عقارية توازي 2.7 مثل الناتج المحلي الإجمالي لكل الدول، كما أن العقارات تمثل 60% من الأصول العالمية السائدة، والتي تضم أيضًا الأسهم المتداولة عالميًا، والسندات.
كما تمثل العقارات 26 مثل إجمالي قيمة الذهب المستخرج في التاريخ، والذي بلغت قيمته 6 تريليونات دولار، كما تمثل 3.9 مثل القيمة الإجمالية للأسهم والتي تبلغ 55 تريليون دولار، و 2.3 مرة مثل قيمة الديون البالغة 94 تريليون دولار.
متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات