#الشورى يطالب بإعادة تأهيل الأحياء العشوائية والاهتمام بالبنى التحتية

جلسة الشورى 26 مارس

طالب مجلس الشورى اليوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بالعمل على إعادة تأهيل الأحياء العشوائية بالتعاون مع القطاع الخاص، والربط بين التخطيط العمراني ومشروعات البنية التحتية وبناء قاعدة بيانات جغرافية تفصيلية للبنى التحتية في المدن.
وأشار خلال مناقشته للتقرير السنوي للوزارة بضرورة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع برامج متخصصة للتدريب في المجالات التي تتطلبها أعمال القطاع البلدي، والعمل على وضع برنامج زمني لإعادة
وطالب المجلس أيضاً البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع تصاميم وتجهيزات وضوابط السلامة العامة والمرورية داخل المدن ومتابعة تنفيذها وصيانتها.
ودعا المجلس خلال مناقشته التقرير الشؤون البلدية إلى التنسيق مع الجهات المعنية لوضع آلية لتكامل المرافق والخدمات داخل المدن، ووضع مؤشرات لقياس جودتها، وطالب الوزارة بالإسراع في تحويل جميع خدماتها التقليدية إلى تطبيقات وخدمات الكترونية وفق برنامج زمني محدد.
كما طالب بدراسة تسمية الشوارع الجديدة بأسماء مسؤولي الدولة بمرتبة وزير أو المرتبة الممتازة أو أعضاء هيئة كبار العلماء أو أعضاء مجلس الشورى أو علماء ومثقفي وأدباء وإعلامي المملكة المشهورين الذين قدموا خدمة لبلادهم.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات