ما هي أكثر 3 مناطق سكنية شعبية في #دبي ؟

dubai-marina-cover

كشفت دراسة إحصائية جديدة أجرتها شركة استشارية عقارية عن أن المشترين الأجانب يفضلون البحث في المناطق الراقية عن المنازل والعقارات السكنية في إمارة دبي.
وأظهرت الدراسة التي أجراها موقع PropertyTrader.ae أن غالبية زوار الموقع بحثوا عن العقارات السكنية خلال شهر يناير من العام الجاري 2016 في كل من :

1- دبي مارينا
2- وسط مدينة دبي
3- جزيرة نخلة جميرا.

وسجلت دبي مارينا 23% من جميع عمليات البحث عبر الموقع، مقابل 21% لوسط مدينة دبي و 15% في نخلة جميرا بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.
ويقول عمر علي سعيد مدير التسويق في PropertyTrader : “ليس سراً أن سوق العقارات بطيء في الوقت الحالي، نظراً لانخفاض أسعار النفط وبعض العوامل الأخرى، وأعتقد أن الكثير من المستثمرين يتوقعون تحقيق أرباح كبيرة عندما تتحسن الأمور في المستقبل”.
و كان إحصائيات موقع Reidin.com قد أظهرت انخفاضاً في أسعار الشقق السكنية والفلل على أساس سنوي بنسبة 11.1 و 10.9 على التوالي خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2015. في حين أن شركة الاستشارات ديلويت حددت متوسط انخفاض أسعار العقارات بنسبة 10% في 2015، مشيرة إلى أنها تتوقع مزيداً من الانخفاض في الأسعار هذا العام، وهو ما يعكس التحول إلى سوق عقاري أكثر نضجاً.
وتتوقع الشركة الاستشارية تسليم 10 آلاف وحدة سكنية هذا العام، في حين أن شركة جي ال ال للاستشارات العقارية تتوقع تسليم ما بين 12 و 18 ألف وحدة سكنية.
ولا تزال أسعار العقارات في دبي أقل بكثير من لندن وهونغ كونغ وسنغافورة والهند، في حين أن عائدات التأجير تتراوح بين 6 و 10% وتصنف بين أعلى المعدلات في العالم.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات