#السعودية المصرية للتعمير تقترض 600 مليوناً لاستكمال مشروع بـ #القاهرة

العاصمة المصرية القاهرة

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير درويش حسنين إن الشركة وقعت اتفاقا للحصول على قرض بقيمة 600 مليون جنيه (76.6 مليون دولار) من بنك مصر والبنك الأهلي المصري لاستكمال أعمال مشروع عقاري في القاهرة تبلغ تكلفته ملياري جنيه.
وقال حسنين في مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر عقدته الشركة الأربعاء إن القرض سيستخدم في تمويل مشروع “سيكون نايل تاورز” المطل على نهر النيل في منطقة المعادي بالقاهرة بينما ستعتمد الشركة على “التمويل الذاتي” في بقية استثمارات المشروع.
وأضاف “مبلغ 600 مليون حصلنا منه على 92 مليون جنيه كقرض معبري (مؤقت) الفترة الماضية وسنحصل على باقي القرض هذا العام” مشيرا إلى أن القرض يتضمن فترة سماح مدتها سنة ويسدد على خمس سنوات.
يقع المشروع الذي تقوم بأعمال المقاولات فيه شركتا أرابتك وسياك على مساحة عشرة آلاف متر مربع ويضم برجين أحدهما سكني والآخر فندق سياحي خمس نجوم تديره شركة هيلتون ويشمل 218 غرفة وقاعات اجتماعات وناديا صحيا عالميا ومطاعم ووحدات سياحة.
وقال حسنين إن المشروع الذي بدأ تنفيذ إنشاءاته في فبراير شباط 2013 سينتهي العمل فيه خلال الربع الأول من 2017 متوقعا استرداد استثمارات المشروع خلال ثلاث سنوات بعد تشغيل الفندق.
تأسست السعودية المصرية للتعمير في 1975 بموجب اتفاقية بين حكومتي مصر والسعودية التي تمتلك كل منهما 50 بالمئة من أسهم الشركة. وقال حسنين إن رأسمال الشركة الحالي يبلغ 318 مليون دولار.

وذكر الرئيس التنفيذي أن الشركة ستبدأ ثلاث مشروعات سكنية في الربع الحالي باستثمارات قيمتها ثلاثة مليارات جنيه جميعها تعتمد على التمويل الذاتي.
وأوضح أن أحد المشروعات سيقام في القاهرة الجديدة على مساحة 68 فدانا والآخر في أسيوط الجديدة على مساحة 11.5 فدان والثالث في دمياط الجديدة على مساحة 17 فدانا.

القاهرة – رويترز

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات