شركات عالمية تعتزم الاستثمار العقاري في #السعودية

شركات عقارية

تعتزم أربع شركات عقارية عالمية كبرى التوسع والاستثمار في السعودية، أو زيادة نشاطها القائم، وهي “كلاتونز”، و”جونز لانج لاسال”، ومجموعة “سي بي آر إي”، و”كوليرز إنترناشيونال”.
وأوضحت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الأربعاء، أن هذه الشركات تبحث فتح مكاتب لها بالمملكة أو توسيع أعمالها الحالية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعكس مدى الفرص المتوفرة في سوق العقارات السعودي.
وتوقع مسؤولون في تلك الشركات للصحيفة أن تنفذ شركاتهم خطط جدية للتوسع في السعودية، مشيرين إلى احتمال حصول مبيعات كبيرة للأراضي البيضاء بعد أن تم فرض رسوم عليها، مما يعزز الأعمال العقارية التطويرية.
ونقلت “وول ستريت جورنال” عن العضو المنتدب لأعمال مجموعة (سي بي آر إي) في الشرق الأوسط نيكولاس ماكلين، أن المجموعة حصلت على موافقة مبدئية للترخيص لها للقيام بأبحاث واستشارات بالسعودية، متوقعا البدء بعملياتها بنهاية الربع الثاني من 2016.
كما تفاوض الشركة شريكاً محلياً (سعودي) لبدء خدماتها في إدارة العقارات والتثمين والوساطة المالية. وتحدثت الصحيفة عن أن تلك التحركات تأتي في وقت توسع فيه الشركات الكبرى حول العالم صراعها على الفوز بحصص في السوق فيما يتعلق بالعقارات. واعتبرت أن تلك التوسعات في السعودية تعني أن الشركات ترى الفرصة مواتية بالتزامن مع تحول المملكة إلى العقارات كجزء من إستراتيجية تنويع اقتصادها.
وأشار مدير مكتب شركة بالسعودية «جونز لانج لاسال» جميل غزناوي إلى أن الشركة لديها خطة توسع قوية حاليا، حيث تضاعفت القوة العاملة لديها تقريبا خلال العامين الماضيين.
ووفقا للصحيفة أوضح مدير إدارة مكتب شركة «كوليرز إنترناشيونال» عماد دمره، والموجودة بالفعل في المملكة أن الشركة تأمل في فتح مزيد من المكاتب بها، ومن المحتمل أن يكون ذلك في الجزء الغربي من المملكة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات