#محمد_بن_راشد يطلق مشروع برج شاهق في #خور_دبي

979953131637

أطلقت شركة إعمار العقارية، اليوم مشروع برج شاهق جديد في منطقة خور دبي، فيما أجّلت الإعلان عن تسميته وارتفاعه حتى إنجازه وافتتاحه رسميا.

وقال محمد العبار رئيس الشركة، إن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر وإن هذا البرج سيشكل إضافة قل نظيرها تضاف الى خارطة المعالم السياحية والثقافية والمعمارية العالمية.

وألمحت “إعمار” إلى أن البرج قد يقارب بارتفاعه برج خليفة، وأظهرت صور نشرتها الشركة تصميما مجسما للبرج يظهر ارتفاعه بشكل كبير مقارنة بمجسمات الأبراج المحيطة به، وذكرت الشركة انه تم اعتماد تصميم المهندس المعماري ومهندس الإنشاءات والنحات والرسام الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، من قبل حاكم دبي “محمد بن راشد آل مكتوم”.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، وصف حاكم دبي البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.

واشتهر المصمم بعمله في مشاريع مثل محطة مركز التجارة العالمي في نيويورك، وبرج شيكاغو المدبب، وجسر السلام (كالجاري) ومجمع الألعاب الأولمبية في أثينا وغيرها، ووقع الاختيار على تصميمه بناءً على نتائج مسابقة عالمية لمقترحات التصميم.

وسيرتبط البرج الذي ستتم تسميته لاحقاً مباشرة بمنطقة الجزيرة في مشروع “خور دبي” والتي يحيط بها ممشى الخور بطول 4.5 كيلومتر الذي يضم مرافق تجزئة ومطاعم ووجهات ترفيهية. ولم يتم الإعلان عن تكاليف أو استثمارات مشروع البرج، أو تفاصيل تسويقه ومواعيد الانتهاء منه.

 

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات