#خالد_الفيصل لـ 7 وزراء: نريد مشاريع نموذجية.. و4 لا غنى عنها في المخططات الجديدة

KAUST-160209-HRHKF-370

أكد الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أن المشاريع الجديدة يجب أن تكون مكتملة الخدمات، وتتضمن: مدرسة ومستشفى ومركز اجتماعي وملاعب رياضية. مشيراً في حديثه لسبعة وزراء أثناء تدشين مشاريع تطوير بلدة ثول (87 كيلاً شمال محافظة جدة) أن ذلك ممكناً.

وقال الأمير خالد:” فرحتي لا توصف بمشروع تطوير ثول، فقد نفذ على دراسة تحت إدارة واحدة وبإتقان وبسرعة مذهلة، توحدت الجهود فجاء الإنجاز الكامل، وتوحدت الإدارة فكان العمل سهلا وميسرا ومتقنا، هذا المشروع كنت أحلم أن يكون نموذجاً وقد أصبح كذلك فعلا”. وتسائل : “هل لنا أن نطبق هذا النموذج في محافظات أخرى؟ إنني استحث همم إخواني الوزراء بأن يفكروا بتطبيق هذه الفكرة لأنها نجحت.. فهل لنا أن نطبقها في باقي محافظات مكة المكرمة، لو استطعنا أن ننفذ هذا النموذج في كل محافظة، في رابغ والليث القفنذة وفي أضم، طربة رنية الخرمة، بحرة الجموم نستطيع ان نبني هذا الانموذج بأقل التكاليف الممكنة.. كل ما علينا ان نجعل في كل مخطط مدرسة ومجمع صحي وملاعب ومركز اجتماعي وغيرها من المنشآت.. وهذا الأمر ليس هناك محال”.

وكان الأمير خالد الفيصل قد وصل صباحاً إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية واجتمع مع رئيسها وقياداتها وعلمائها ثم تفقد مرافقها قبل أن يذهب إلى ثول ليفتتح سبع مدارس للبنين والبنات ومجمعاً طبياً يحتوي على عيادات تخصصية و5 مساجد يتقدمها جامع عمر بن الخطاب الذي يتسع لــ 1500 مصل فضلاً عن مشاريع تصريف السيول وافتتاح منتزه ثول الحضاري الذي يحوي ملاعب أطفال وسوقاً تراثياً ومطاعم وقاعات احتفال ومساحات خضراء للتنزه.

وشهد تدشين المشاريع سبعة وزراء هم: المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، الدكتور صالح آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف، المهندس خالد الفالح وزير الصحة، الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، المهندس عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون البلدية والقروية، الدكتور ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية، والمهندس عبدالله المقبل وزير النقل.

جدة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات