#الإسكان تبدأ الإشراف على نظام البيع على الخارطة.. رسمياً

000-8338401431455202915350 (1)

أُعلن في الرياض عن إبرام اتفاقية بين وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة يتم بموجبها نقل الإشراف على ما يتَّصل بنشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكَّلة بشأنه من «التجارة» إلى «الإسكان».

وأوضح وزير الإسكان ماجد الحقيل، عقب توقيع الاتفاقية مع وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أمس، أن نقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة إلى وزارة الإسكان يأتي من بين البرامج المتنوعة والخطط التطويرية التي تعمل عليها الوزارة في إطار تنظيم قطاع الإسكان في المملكة، وبينها الشراكة مع القطاع الخاص وتأسيس مركز خدمات المطورين ومركز بيانات الإسكان، إضافة إلى تأسيس الهيئة الوطنية للعقار التي سيندرج تحتها نشاط البيع على الخارطة لاحقاً.

000-6306397251455202910116
وقدَّم وزير الإسكان الشكر والتقدير لوزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة على حسن الاستقبال والحرص على تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة مع وزارة الإسكان فيما يخدم الوطن والمواطن. وأضاف: «نثمِّن الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على نقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكَّلة بشأنه إلى وزارة الإسكان، وعقدت الوزارة مسبقاً اجتماعات عدة مع وزارة التجارة والصناعة لتحديد الترتيبات والاحتياجات اللازمة لعملية نقل الاختصاص بما يكفل استمرارية الأعمال والخدمات المقدمة للمستفيدين».

وأفاد الحقيل بأن وزارة الإسكان ستتولى تجهيز مقر ملائم وبيئة عمل مناسبة لنقل نشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكَّلة بشأنه وأمانته العامة، فيما تقوم وزارة التجارة والصناعة بحصر جميع الوثائق والمحفوظات والمستندات والملفات الورقية والإلكترونية المتعلقة بأعمال لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة وتسليمها لوزارة الإسكان، موضحاً أن اتفاقية نقل النشاط تنص على إتمام إجراءات نقل الموظفين إلى وزارة الإسكان.

ونوَّه الحقيل إلى أن نشاط البيع على الخارطة يُعدُّ أحد الروافد التي تستهدف تنمية القطاع والارتقاء به، مؤكداً أن وزارة الإسكان ستعمل على توظيفه بالشكل الأمثل الذي يتوافق مع الأهداف المحددة له.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات