خلال شهر.. الإعلان عن 100 ألف مستحق للدعم السكني

وزارة الاسكان - عقارات

يعقد وزير الإسكان ماجد الحقيل، مؤتمراً صحافيًا للكشف عن أسماء مستحقي الدعم ضمن دفعة الـ 100 ألف مستحق، مشيراُ إلى أن الإعلان سيتم في غضون الأسبوعين المقبلين، أو في مدة أقصاها شهر من الآن.
وتتجه وزارة الإسكان إلى توزيع أراض غير مطورة بمساحة تصل إلى 600 متر على المواطنين، بدلا من خطتها السابقة القاضية بتطوير الأراضي ومن ثم منحها للمستفيدين ضمن منتجاتها لحل الأزمة السكنية.
وتطمح وزارة الإسكان أن تكون الأراضي غير المطورة التي سيتم تسليمها قريبًا جاهزة للبناء مع اكتمال بنيتها التحتية.

وقالت مصادر مطلعة: إن السبب وراء اعتماد وزارة الإسكان للطريقة المتبعة سابقًا من وزارة الشؤون البلدية والقروية، هو تسريع توزيع المنتجات، وحل إشكالية الإسكان التي تمثل أم القضايا في الساحة السعودية خلال الأعوام الأخيرة، كاشفة عن أن تطوير الأراضي سيستغرق مدة زمنية تراوح بين عام ونصف العام إلى عامين، ما يعد وقتًا طويلاً بالنسبة للوزارة الراغبة في إنجاز هذا الملف الحيوي في أسرع وقت ممكن.
وأشارت المصادر إلى أن الميزة المضافة التي ستتوافر للمواطنين الممنوحين أراضي غير مطورة تتمثل في المساحة، مبينة أنه سيتم زيادة حجم المساحة بواقع 600 متر للأرض غير المطورة، مقابل 400 متر للمواطنين الحاصلين على أراض مطورة.

وأفادت بأن مستحقي الدعم في منطقة الرياض، لن ينالوا نصيبًا من دفعة الـ 100 ألف شخص المزمع الإعلان عنها، ويأتي حديث المصادر بعدما كشفت مصادر مطلعة أخيرًا، عزم وزارة الإسكان توزيع 100 ألف منتج سكني قريبًا، يشار إلى أن وزارة “الإسكان” أوضحت أخيرًا أن أكثر المستحقين للدعم السكني في منطقة مكة المكرمة بواقع 195658 مستحقًا، يليهم في المرتبة الثانية مستحقو منطقة الرياض بواقع 153932 مستحقًا، فيما جاءت منطقة الحدود الشمالية أقل مناطق المملكة في عدد المستحقين بواقع 5748 مستحقًا.
وحددت وزارة الإسكان نقاط المستحقين للدعم السكني ممن تقدّموا مسبقًا عبر البوابة الإلكترونية، إذ أبلغت الوزارة المستحقين بمجموع نقاطهم التي سيتم بناء عليها تخصيص المنتجات السكنية من أرض، أو وحدة سكنية جاهزة، أو قرض، أو أرض وقرض معًا.

أضف تعليقاً

3 تعليقات

  • ابو اشرف الغامدي :

    وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه…

  • سوسن محمد :

    يارب يطلع لي بسرعه

  • سوسن محمد :

    الله يجزاكم الخير لاحوله ولاقوته إلا بالله انا بالرياض ومطلقه وعندي 8 من بنات واولاد وليس لدي وظيفه وليس لي اهل بالسعوديه أن شاء الله تكون الأولوية للمطلقات لان بامس الحاجه للسكن. الله يعطيكم العافيه