عقارات مرسى دبي وجزيرة الريم تتصدران بحث المستثمرين

1727276794

كشف تقرير لموقع دوبيزل عن اتجاهات السوق العقارية في إمارتي دبي وأبوظبي، تصدر عقارات مرسى دبي وجزيرة الريم قائمة المناطق الأكثر رواجاً بين مستخدمي الموقع.

واستعرض التقرير اتجاهات البحث لمستخدمي الموقع وفق المناطق السكنية، ونوع العقارات، والعقارات الأعلى سعراً، والمناطق ذات الأسعار المتوسطة، والجنسيات الأكثر نشاطاً في البحث عن عقارات للشراء وللإيجار في الإمارتين. كما يُظهر التقرير القيم الإيجارية والشرائية للعقارات في المناطق المجاورة لمترو دبي.

وأظهر التقرير أنّ منطقتي قرية جميرا الدائرية ومدينة دبي الرياضية كانتا ضمن قائمة أكثر 10 مناطق بحثاً نظراً لأسعارهما المقبولة، كما يلقي التقرير الضوء على زيادة الطلب على العقارات السكنية ذات الأسعار المتوسطة على حد سواء من قبل المستهلك والمستثمر الذي يتوقع زيادة معدلات الإيجار في مثل هذه المناطق.

فمع حلول شهر ديسمبر 2015، وصل سعر المتر المربع في هاتين المنطقتين إلى نحو 918 درهم. أما المكاتب في الخليج التجاري فاحتلت المركز الثامن بين أكثر عشر مناطق بحثاً، ما يشير إلى الطلب المتزايد على الوحدات التجارية خلال السنة الماضية، بما يفوق المعروض في السوق.

أما عن نوع العقار الأكثر رواجاً بين الباحثين في أبوظبي، فقد احتلت العقارات بغرفتي نوم في جزيرة الريم المركز الأول، سواء للاستئجار أو الشراء، فيما كانت العقارات بغرفة نوم واحدة الأكثر بحثاً في منطقة مرسى دبي. ويعكس هذا التنوع في البحث الاختلاف الديموغرافي بين سكان دبي وأبوظبي فضلاً عن اختلاف أسلوب الحياة بالإمارتين، حيث إن الباحثين عن العقارات في أبوظبي عادةً ما يكونون من العائلات الصغيرة، بخلاف سكان دبي، الذين يكونون على الأغلب يعيشون بمفردهم أو من الأزواج اليافعين، فيفضلون العقارات بغرفة نوم واحدة.

كما أوضح التقرير استقرار الإيجار في بعض المجتمعات السكنية الراقية، حيث تظهر أسعار الوحدات القريبة من محطة مترو برج خليفة انخفاضاً طفيفاً بين 2014 الذي سجل معدلاً بلغ 120،000 درهم لشقة بغرفة نوم واحدة مقارنة بسعر عام 2015 الذي وصل إلى 115،000 درهم.

وحصل مرسى دبي على أكثر من 68 مليون عملية بحث في قسم التأجير على موقع دوبيزل، ليتصدر بذلك قائمة المناطق الأكثر رواجاً في دبي خلال 2015، وتبعته المدينة العالمية «إنترناشونال سيتي» بأكثر من 47 مليون عملية بحث، وأبراج بحيرة جميرا بـ42 مليون عملية، ومنطقة الخليج التجاري التي سجلت أكبر عدد لعمليات البحث في إيجارات المكاتب مع 30 مليون عملية، تليها داون تاون وسط مدينة دبي التي اقتربت هي الأخرى من تسجيل 30 مليون عملية.

فيما يتعلق بأكثر 10 جنسيات قامت بالبحث عن عقارات للإيجار والبيع في دبي فأشار التقرير إلى أنّ الجاليتين الهندية والباكستانية هما الأعلى بحثاً عن عقارات للإيجار والبيع إذ احتلّت الجنسيات الهندية والباكستانية والفلبينية المراتب الثلاث الأولى في البحث عن مساكن للإيجار بينما تمت أغلب عمليات البحث عن عقارات للبيع بين الهنود والباكستانيين والمواطنين الإماراتيين.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات