#المساهمات_العقارية تسلم 2780 مساهماً 1.24 مليار خلال أشهر

المساهمات العقارية

كشف مسؤول في وزارة التجارة والصناعة، أن لجنة المساهمات المتعثرة بصدد إطلاق حملة خلال الشهر الجاري، لدعوة جميع المساهمين أو ذويهم لاستلام حقوقهم، أو زيارة الموقع الإلكتروني للتعرف على الحقوق المالية الخاصة بهم لدى اللجنة.

وأضاف المصدر أن مجمل المبالغ المتبقية لدى اللجنة تقدر بنحو 1.24 مليار ريال، وتعود لـ 2780 مساهما في 54 مساهمة عقارية متعثرة أنهت اللجنة أعمال تصفيتها.
وأشار إلى أن المستحقات التي لم يظهر لها مساهمون أو ذووهم، ستبقى لدى اللجنة مع الاستمرار في الحملات، مبيناً أنه لا توجد لها آلية حتى الآن، مشيرا إلى أن مجمل المبالغ المودعة في حسابات المساهمات العقارية بلغ 6475 مليون ريال، وإجمالي المصروف منها للمساهمين 5233 مليون ريال.

وأشار إلى أن مدة التحديث 60 يوما من تاريخ نشر أول إعلان للمساهمة، حيث توجد خمس خطوات لتحديث البيانات، بزيارة الموقع الإلكتروني للبنك أو موقع اللجنة، وتعبئة النموذج الخاص بالمساهمة على الموقع، وزيارة أقرب فرع للبنك مع توفير المستندات.

وبين، أن اللجنة قامت خلال السنوات الأربع الماضية بتصفية وتسوية أكثر من 300 مساهمة عقارية متعثرة قبل تاريخ 22 شعبان 1426هـ من أصل 507 مساهمات منظورة منذ عمل اللجنة، فيما تم إعادة حقوق 26 ألف مساهم من أصل 30 ألفا، علاوة على تسوية 33 أرضا عقارية تم تسويقها وبيعها وإفراغها، كما استطاعت اللجنة إصدار 1838 قرارا خلال 179 اجتماعا لها.
وأشار إلى أن اللجنة وضعت أربعة خيارات لإعادة الحقوق المساهمين بأنسب الطرق النظامية، سواء بإقامة المزاد العلني أو البيع المباشر للمساهمة بحسب قيمتها الحالية، أو انتظار اعتماد مخطط المساهمة، أو الاستمرار في القيام بأعمال التطوير بحسب حالة كل مساهمة، وفق لما تراه اللجنة.
وأعلنت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة السعودية أمس الأول، عن إقامة المزاد العلني لبيع قطع سكنية ومرافق في مخطط “محاسن”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2 مارس المقبل.
وأوضحت اللجنة أن مخطط “محاسن” يقع شمال غرب الأحساء على طريق الملك عبد الله، بمقربة من جامعة الملك عبد العزيز للعلوم الصحية ومستشفى الملك عبد العزيز.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات