عقاري: خفض #أسعار_الأراضي يرفع جودة المنتجات العقارية

303935848305

أكد المدير العام لادارة تطوير الاعمال والاستراتيجيات في شركة ايوان العقارية المهندس محمد حابس أن خفض قيمة سعر الأرض يسهم في ارتفاع جودة المنتجات العقارية، إضافة إلى انه يسهم بشكل كبير في توفير عدد أكبر من المنتجات العقارية في السوق. مضيفاً أن المطورين العقاريين يعتبرون أول المستفيدين من قرار فرض الرسوم على الاراضي البيضاء.

وأشار حابس إلى أن دعم وزارة الإسكان وتوجهها الأخير أسهما في تحسين قطاع التطوير العقاري، لافتاً إلى أن إنشاء مركز خدمات المطور يسهم في حل إشكال البيروقراطية وطول الإجراءات التي يحتاجها المطور العقاري للبدء في تنفيذ مشاريعه.

وقال: «إن رؤية وزارة الاسكان الجديدة والخاصة بتفعيل دور المطور العقاري اسهمت في حل كثير من المعوقات التي كانت تواجه المطورين العقاريين في الماضي، لاسيما وأن الوزارة كانت في السابق تتعامل مع المطور العقاري على اعتبار انه مقاول وهنالك اختلاف جوهري بين عمل الاثنين».

وأضاف: «أن المطور العقاري في حاجة إلى وجود جهات تمويلية، سواء أكانت حكومية أم خاصة، لاسيما أن التمويل يعد من أكبر التحديات التي تواجه المطور العقاري».
واستطرد بالقول إن السعودية في حاجة لما لا يقل عن 150 الف وحدة سكنية كمتوسط في السنة الواحدة، إذ أن سوق العقار تعد من اضخم الاسواق في السعودية ومن المتوقع ان يصل حجم استثماراتها خلال السنوات العشر المقبلة إلى تريليون ريال»، مطالباً في الوقت ذاته بسرعة تنفيذ القرارات التي اصدرتها وزارة الاسكان في الأشهر الستة الماضية لأنها ستسهم في احداث نقلة كبيرة للقطاع العقاري في السعودية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات