#الاسكان تعمل على 30% من مشاريعها

وزارة الاسكان - عقارات

قالت وزارة الإسكان، إنها تعمل على تنفيذ برامج وخطط تستهدف تطوير قطاع الإسكان بما يمكن جميع المواطنين من امتلاك السكن المناسب.

وأوضحت الوزارة، أن شراكتها مع القطاع الخاص، ممثلاً بالمطوّرين العقاريين، من شأنها أن تساهم في تنمية سوق العقار في السعودية وتطويره ورفع معدل المعروض فيه من الوحدات السكنية.

وأضافت أن تحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق الإسكان يشكّل هدفاً أساسياً، مع أهمية أن تكون الأسعار مناسبة لمختلف شرائح المجتمع، مبيّنة أن انتعاش السوق الاسكانية وعودة الحركة إليه في الشكل المناسب تمثّل عاملاً إيجابياً. مضيفة أنها تستهدف تحقيق ذلك عبر مشاريعها المتنوعة التي تشمل الفلل والشقق والأراضي وتتوزع في جميع مناطق البلاد.

وأشارت مصادر الى أن وزارة الإسكان تعمل على تنفيذ نحو 30 في المائة من المشاريع التي اعتمدتها خلال الفترة الماضية، البالغة 187 مشروعا سكنيا في 13 منطقة من مناطق السعودية.

وبلغ عدد الوحدات السكنية التي اعتمدتها 233651 وحدة سكنية، منها ما يقارب 60 في المائة وحدة تحت التصميم، و9 في المائة من المشاريع تعكف وزارة الإسكان لاختيار الشركات المنفذة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أنجزت وزارة الإسكان مشروع محافظة رياض الخبراء في منطقة القصيم بنسبة بلغت 90 في المائة، حيث تبلغ مساحة المشروع 110 آلاف متر مربع، بعدد 92 وحدة سكنية مساحة كل منها 500 متر مربع، فيما يتضمن عدداً من المرافق الخدمية.

ويأتي مشروع رياض الخبراء واحدا من بين عشرة مشاريع تنفذها الوزارة في محافظات منطقة القصيم، إضافة إلى مشروع مدينة بريدة الذي تم توزيعه مسبقاً على المواطنين المستحقين بعد اكتماله.

كما أنجزت الوزارة أكثر من 60 في المائة من مشروع إسكان البدائع، إذ يحتوي على 100 وحدة سكنية، ويقع على مساحة تقدر بـ 77161 مترا مربعا. ويبعد مشروع إسكان البدائع نحو عشرة كيلومترات عن مركز المحافظة، ويشتمل على جامع، مع تخصيص مواقع لعدد من المرافق الخدمية ذات الأهمية، إلى جانب توفير البنية التحتية المتكاملة من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة وسفلتة.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات