#الشورى يصوت على الاستراتيجة الوطنية للإسكان.. الاثنين

2210001

يصوت مجلس الشورى في جلسته المقررة الاثنين المقبل على الاستراتيجية الوطنية للإسكان التي نوقشت قبل نحو 11 شهراً.
وكان المجلس قد أوصى في جلسة (23 مارس 2015) بالموافقة على الإستراتيجية على أن تستوفي ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والقطاع الخاص، وإعادة تقويم التحليلات المالية التي وردت في الاستراتيجية بما في ذلك ما يتعلق بالأعباء المالية على المواطنين، ودور الأسواق الثانوية في توفير السيولة، ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في توفير المساكن، وإدارة المخاطر.

كما أوصت اللجنة بمراعاة إيضاح آليات توفير المساكن لذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والأيتام والمطلقات بدون عائل ضمن متن الإستراتيجية، وإعادة النظر في فترة الانتقال لدور أكبر للقطاع الخاص بحيث يتم تقليص هذه الفترة إلى أقل من عشر سنوات، وكذلك إعادة النظر في تقديرات الطلب الكامن والفعلي على الإسكان، ودور الوحدات الشاغرة في تلبية إجمالي الطلب.
فيما طالبت اللجنة في توصياتها بتحديث الإستراتيجية الوطنية للإسكان كل خمس سنوات في ضوء خطة التنمية وما يستجد على أرض الواقع من متغيرات.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

3 تعليقات

  • نجاح محسن علي :

    نحن مستفيدين الضمان الذين لا يملكون حق الايجار وراتب الضمان لا يكفي أسبوعين وعندنا أطفال المعيشه زادت نحن لنا الاولويه الله ولينا

  • نجاح محسن علي :

    نحن مستفيدين الضمان أولي ولنا الاحقية الكبار في السن الذين يحملون مسؤلية عائله وليس لهم دخل سوي الضمان اما ان الاوان ان يحصلوا علي سكن يهون عليهم معاناتهم الله وكيلنا

  • نجاح محسن علي :

    نحن أولي