بد​ء​ إفراغ صكوك مساهمة #مخطط_الخضراء بمكة

646cd4cda77d9c0ba52508c601c26455_w570_h0

بدأت وزارة العدل عملية إفراغ صكوك مساهمة مخطط الخضراء في مكة المكرمة​،​ بعد تعثر استمر لنحو أربعين عاما بين المالكين والمساهمين.

وقال الشيخ أسامة الزيد وكيل وزارة العدل لشؤون التوثيق “تم تكليف كاتبي عدل في كتابة العدل في مكة المكرمة الأولى بالنظر في هذه المساهمة وإفراغ الصكوك للمشترين السابقين والمساهمين بعد حل الإشكاليات الصادرة من قبل المالكين والمساهمين”.

وأشار الزيد الى أنه تم التنسيق بين الوزارة ولجنة تصفية المساهمات المتعثرة لإنهاء جميع المساهمات العقارية، ومن ضمنها هذه المساهمة، مبينا أن عدد المساهمين المشاركين في مساهمة الخضراء تجاوز 700 مساهم، تم التواصل معهم لإنهاء كل إجراءات إفراغ الصكوك وذلك حماية للمساهمين والمشترين على حد سواء.

وقامت وزارة العدل باستحداث وحدة خاصة لمتابعة إفراغات المساهمات العقارية المتعثرة تقوم بمتابعة والإشراف على كتاب العدل المكلفين لإنهاء إجراءات المساهمات العقارية بأسرع وقت ومتابعة أي إشكالات ترد إليها سواء من قبل لجنة المساهمات العقارية المرتبطة بوزارة التجارة أو الإشكالات النظامية والإجرائية على صكوك الملكية بجميع كتابات العدل أو استكمال بعض الإجراءات لدى الأمانات والبلديات بمختلف مناطق المملكة، بحسب الاقتصادية.

يذكر أن وزارة العدل بتوجيه من الشيخ وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء قامت بتفريغ ما يكفي من القضاة لسرعة البت في القضايا المتعلقة بأراضي المساهمات العقارية، بهدف التسريع في البت في القضايا المتعلقة بالمساهمات العقارية المتعثرة المنظورة لدى الجهات القضائية.

مكة المكرمة – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات