إسطنبول تتجه الى القمة في مجال العقارات

ist

 

أفادت دراسة أجراها مركز أبحاث “الأرض الحضرية” الأوروبي، بأن إسطنبول حققت قفزة نوعية في القطاع العقاري، وذلك مقارنة مع ترتيبها بين المدن الأوروبية الأخرى في عام 2014.

وأشارت الدراسة، حسب ترك برس التي شارك فيها 550 مستثمر دولي، إلى أن إسطنبول تحتل المرتبة الـ 14 من حيث اهتمام المستثمرين الدوليين في المجال العقاري، وأن إسطنبول تعد واحدة من أهم الأسواق العقارية، التي من الممكن أن يستثمر فيها المهتمون في المجال العقاري، إذ تمكنت إسطنبول في عام 2015 من احتلال المرتبة الـ 14 من حيث الأهمية، بعد أن كانت في عام 2014 تحتل المرتبة الـ 20.

وأوضح المستثمرون أن إسطنبول تأثرت بشكل أو بآخر بالتطورات والأوضاع التي تعاني منها دول الجوار، وعلى الرغم من ذلك حققت تطورا ملحوظا في المجال العقاري، مشيرين إلى أن إسطنبول ستحقق خلال المرحلة القادمة تطورا أكبر في المجال العقاري.

وقال “إيرسون بيرقدار أوغلو” الشريك التركي لدى شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” وهي شركة متخصصة في الاستشارة الإدارية، : “إن وضع المستثمرين لإسطنبول في مرتبة مهمة، فيما يخص المجال العقاري، يشير إلى أن تركيا محط اهتمام مهم لدى الكثيرين، كما يشير إلى أن إمكانات التنمية فيها كبيرة”.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات