إقبال كويتي على شراء العقارات الأوكرانية

nedvizhimostukraineinarabic

أكد سفير أوكرانيا لدى دولة الكويت فولوديمير تولكاش، أن عام 2015 شهد إقبال الكويتيين على شراء العقارات داخل أوكرانيا، مبينا أنه في السابق تم تقدير الاستثمارات الكويتية بها بنحو 150 مليون دولار، لكن في الفترة الأخيرة تم نقل الملكية إلى بعض الأطراف الأخرى، وحاليا تبلغ الاستثمارات الكويتية 70 مليون دولار.

وأوضح تولكاش، أن سبب التراجع عدم ملاءمة القوانين السابقة من الحكومات الأوكرانية قبل ثورة الكرامة، لكن مع تعديل القوانين وجعلها أكثر جاذبية للاستثمار من المتوقع ان ترتفع الاستثمارات الكويتية مرة أخرى.

واضاف انه بعد ثورة الكرامة انخفض إجمالي الناتج الأوكراني بسبب التوترات السياسية مع روسيا، كما انخفض التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، ما اثر سلبا على الاقتصاد الأوكراني، متوقعا أن يتم ذلك بالتجارة مع الاتحاد الأوروبي، لكنه سيأخذ بعض الوقت، لافتا إلى أن انخفاض العملة الأوكرانية، بسبب هذه التوترات، جعل أسعار العقار مغرية وجاذبة جدا للأجانب.

وأشار الى ان بعض الاستثمارات الكويتية تكون غير مباشرة، بالتعاون مع أطراف أوروبية، مشيرا إلى أن عددا من المستثمرين الكويتيين أعلنوا نيتهم الاستثمار في أوكرانيا عن طريق شراء عقارات والاستثمار في شركات أوكرانية.

وعن القطاعات التي يستثمر فيها الكويتيون داخل أوكرانيا، قال إنها تشمل قطاع التكنولوجيا والاتصالات والبرمجيات، وكان هناك عدد من المفاوضات للدخول إلى القطاع الفندقي.

 

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات