#الصندوق_العقاري يبحث تعزيز تمويل المساكن مع القطاع الخاص.. اليوم

885555228

تنظم الغرفة التجارية بالرياض اليوم الأحد، بمقر الغرفة لقاءً موسعاً للعقاريين، لبحث آثار تحويل صندوق التنمية العقاري إلى مؤسسة مالية على القطاع العقاري، كما يهدف اللقاء الذي سيتحدث فيه مدير عام صندوق التنمية العقاري يوسف الزغيبي للتعريف بالتوجهات الاستراتيجية والمستقبلية للصندوق فيما يتعلق بتنظيم قطاع التمويل والإسكان العقاري.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة العقارية بالغرفة حمد الشويعر أن عقد اللقاء يأتي في إطار جهود اللجنة لإتاحة الفرصة للعاملين في القطاع للتعرف على برامج الصندوق وخططه المستقبلية بعد قرار تحويلية إلى مؤسسة مالية تكون قادرة على تقديم الأدوات المالية المبتكرة في تقديم الحلول الفعالة للتمويل العقاري.

وقال : “إن اللقاء يعد خطوة مهمة في إطار توجهات الصندوق نحو التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص من خلال التعريف بتطلعات وتوجهات الصندوق الاستراتيجية في المرحلة المقبلة، إضافة إلى استطلاع آراء المستثمرين في القطاع حول وسائل وسبل التوسع في هذه الشراكة من خلال ابتكار الحلول والبرامج اللازمة لتملك المساكن”.

ورأى الشويعر أن قرار تحويل الصندوق إلى مؤسسة مالية سيكون له أثر إيجابي في توطين مشروعات سكنية تناسب احتياجات الموطنين وتوفير بيئات سكنية تناسب الأسرة السعودية، وذلك بزيادة التمويل وتسهيل آلياته وتقنينها، مؤكدا دعم المستثمرين في القطاع للجهود التي يبذلها الصندوق لتقديم برامج مبتكرة في مجال التمويل العقاري.

الرياض – عقاراتكم

 

 

 

أضف تعليقاً

2 تعليقات

  • ساري الدمجاني :

    اعتقد اذا تحول الى ممول بهامش ربح يصبح مثل البنوك الاخرى الربويه والغير الربويه والكثير من ذوي الدخل المتدنئ لايستفيدون ويصبح عبء عليهم السداد

  • عبدالله بن محسن :

    للاهميه مامصير مواطن متقاعد سبق ان وهب اسمه لاخر للاقتراض من الصندوق ثم الاخر باع المنزل وتحول للمشتري والقرض منذ٤٠عام
    فهل يحق له قرض من الصندوق بصفته الحاليه كمؤسسه ماليه لاسيما ان وزارة الاسكان رصدته من محتاجي الدعم السكني وبالانتظار ارض وقرض لكبر عائلته
    فهل يقرض من الصندوق المحول لمؤسسه ماليه وهو تجاوز ٦٢ عام ومستاجر منذ ٣٩ عام