#الرياض : 1263 مشروعاً تنموياً بقيمة 40 ملياراً يستهدف قطاع #الإسكان

عقارات السكن الرياض

كشف برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، تنوعاً في المشاريع التنموية التي تُنفذ حالياً في المنطقة التي بلغت 4638 مشروعاً بقيمة إجمالية 460 مليار ريال شملت المشاريع الحكومية وشبه الحكومية والخاصة والخيرية.

وقالت الهيئة في تقرير لها بهذا الشأن اليوم: “إن عدد المشاريع الحكومية بلغ 4169 مشروعاً بنسبة تبلغ 91% من إجمالي المشاريع، بينما بلغت المشاريع شبه الحكومية 213 مشروعاً، فيما بلغت مشاريع القطاع الخاص 233 مشروعاً، وأخيراً بلغت المشاريع الخيرية في المنطقة 23 مشروعاً”.
وتصدر قطاع النقل والطرق مشاريع المنطقة من حيث القيمة، بعدد 1020 مشروعاً بقيمة إجمالية 141 مليار ريال، تلاه قطاع المرافق العامة بعدد 944 مشروعاً بقيمة 111 ملياراً، وقطاع الإسكان والخدمات العامة بعدد 1263 مشروعاً بقيمة 40 مليار ريال، ثم قطاع التنمية الاقتصادية بـ 165 مشروعاً بتكلفة بلغت 34 ملياراً.
كما بلغ عدد مشروعات قطاع الخدمات التعليمية 781 مشروعاً بقيمة 29 مليار ريال، وأخيراً قطاع الخدمات الصحية بـ 209 مشاريع بتكلفة 27 ملياراً.
ويعني برنامج متابعة مشاريع منطقة الرياض الذي تشارك فيه أكثر من 65 جهة ذات علاقة بالمشاريع التنموية بإحصاء ورصد ومتابعة المشاريع على مستوى منطقة الرياض حسب القطاعات والجهات التي تتوزع عليها المشاريع، بهدف تكوين رؤية شاملة عن الوضع التنموي في المنطقة، ومحاولة تذليل أي عقبات تواجه مسيرة التنمية الإقليمية.
ويرتكز البرنامج في عمله على (نظام معلومات مشاريع منطقة الرياض) الذي قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإعداده في وقت سابق الذي يعد أحد أبرز الأساليب الحديثة في متابعة ورصد مشاريع التنمية.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات