#إعمار تكشف آخر تطورات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

port-image

أعلنت شركة “إعمار المدينة الاقتصادية” والتي تعمل على تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ من خلال تقرير مجلس الإدارة عن آخر التطورات القائمة في المدينة وأبرز التوسعات التي قامت بها.

وأوضحت الشركة أنه فيما يختص بتطوير المناطق السكينة، فإن الشركة تعمل حاليا في منطقة المروج السكنية، على إنشاء ملاعب الجولف، وإنشاء المجمع الرياضي، والتشطيبات لعدد 147 فيلا، كما تم الانتهاء من المجمع التجاري، واستمرار أعمال البنية التحتية في أغلب مناطق المدينة.

وفي منطقة البيلسان السكنية، يستمر العمل في تسليم الوحدات السكنية للمستثمرين والمستأجرين، كما تم الانتهاء من تشجير وتزيين المرافق العامة.

أما منطقة الواحة السكنية، فتشمل 1700 وحدة سكنية متنوعة تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بواقع 650 وحدة سكنية، وجار العمل على المرحلتين الثالثة والرابعة ويتوقع الانتهاء منهما في 2016.

وفي منطقة الشروق السكنية، يجري العمل في بناء المرحلة الأولى والتي تتضمن 1340 وحدة، من المتوقع أن تستقبل أول سكانها في النصف الأول 2016، أما في منطقة التالة جاردنز السكنية فيجري العمل في بناء 179 فيلا في مخطط التاله مع إجراء بعض التعديلات على البنية التحتية، والبدء في تنفيذ الطرق الرئيسية والبنية التحتية لها

وبالنسبة لمشاريع الميناء والوادي الصناعي، ففي ميناء الملك عبد الله تم الانتهاء من تطوير الأرصفة الأربعة للميناء ليصبح الطول المشغل للرصيف 1470 متر كما وصلت نسبة الإنجاز إلي 94 % من أعمال الإنشاءات البرية و 99 % من أعمال الإنشاءات البحرية.

كما يتم العمل على تطوير الجهة الجنوبية لتطوير أرصفة خاصة بالسفن التجارية حيث وصلت نسب الإنجاز إلى 40 % من إنشاء الأرصفة و 53 % من أعمال الحفر

وفيما يتعلق بمشاريع الوادي الصناعي، ففي المرحلة الأولى: تم الانتهاء منها وتم توقيع عقد بقيمة 26.6 مليون ريال لتنفيذ مشروع وحدات التخزين والمصانع الجاهزة بالوادي

المرحلة الثانية: يجري العمل على البنية التحتية وإنشاء الطرق الرئيسية وإنارتها، كما يتم تنفيذ مشروع خطوط توصيل أنابيب المياه إلى المنطقة الصناعية

المرحلة الرابعة: تم الانتهاء من المخطط العام لتلك المرحلة وجار البدء في تنفيذه وذلك بعقد قيمته 66 ملايين ريال

أما منطقة إعادة التصدير، وهي منطقة لوجستية مكملة للميناء تم وضع التصميم النهائي لها وتوقيع عقد قيمته 4 ملايين ريال لتنفيذ التصميم النهائي

وبالنسبة لمشاريع البنية التحتية، داخل المدينة، والطرق الرئيسية، تم توقيع عدد من العقود بقيمة تتجاوز الـ 90 مليون ريال، لتنفيذ أعمال البنية التحتية.

وبالنسبة للاتصالات والتقنية داخل المدينة فقد وصل المجموع الكلي للأبراج 22 برجا.

وفيما يتعلق بالفنادق، ففي حي البيلسان تم توقيع عقد مع مجموعة الحكير لإنشاء فندق 4 نجوم حصة الشركة 40 %وتم توقيع عقد مع شركة إدارة وإنشاء المشاريع لتطوير جمع سكني يحتوي 288 وحدة سكنية. تم توقيع عقد مع شركة زهير أحمد زهران لتجهيز وحدات سكنية.

أما المدارس والجامعات داخل المدينة، فهناك مدارس عالمية بطاقة استيعابية 2500 طالب وطالبة تابعة لشركة الخليج للتدريب.

وفي حي البيلسان ما زال العمل مستمرا لتنفيذ كلية ريادة الأعمال.

يشار الى أن الأرباح الصافية للشركة تراجعت بنسبة 22% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 302.7 مليون ريال بنهاية عام 2015، كما تراجعت إيرادات الشركة بنسبة 3 % لتصل إلى 1023 مليون ريال.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات