المغردون في هاشتاق #طيران_وإسكان : (بتطيرون الأراضي.. وإلا تسفرون طالبي السكن)!

اتفاقية وزير الاسكان مع الطيران المدني

غلب طابع السخرية على الجدية في التعليقات التي دونها مغردون اليوم على تويتر في هاشتاق #طيران_وإسكان الذي أطلقته وزارة الإسكان بعد التوقيع مع هيئة الطيران المدني على اتفاقية تمكن الوزارة من الاستفادة من الأراضي الواقعة في محيط المطارات لبناء المساكن، وتمكين الهيئة من استثمار المواقع التجارية الواقعة فيها.

وبلهجة ساخرة، قال الكاتب الاقتصادي طارق الماضي :” #وزارة_الإسكان توقع اتفاقية مع #هيئة_الطيران_المدني تحت شعار #طيران_وإسكان … لكي ينجح محل الفول يجب أن يكون بجوار مخبز تميس !”
وأضاف ممدوح العتيبي : “أول ما قرأت الخبر قلت وزارة الإسكان ناويه تسفر طالبي السكن”. وكتب مازن في ذات السياق: “شكلهم بيطيرون الأراضي!!”.

وقال سعدون :”من الأفكار الجميلة للدكتور الحقيل بناء مساكن المواطنين بين السماء والأرض معلقة في الهواء حرصًا منه على رفاهية المواطن.. بيتك في السماء تخللّه الغيوم والطائرات من حولك. شكرًا الحقيل”.
وعن المنتجات القادمة لوزارة الإسكان كتب الإعلامي حسن السلمي ‏”قطعة ٦٠٠ متر على ارتفاع ٣٠ ألف قدم على شارعين”.

وكتب محمد أحمد بابا ‏:العقرجيّة: عندهم مصطلح لبعض الصكوك يسمونه (الصك الطاير) . وذلك يثبت بأن مشكلة الإسكان مشكلة فكر . فتطير الفكرة ويحيا الإيجار”.
ورداً على تغريدة وزارة الإسكان كتب عبدالله:” يعني هيئة الطيران لهم أهداف منشودة من توفير السكن للمواطن يمكن يستخدمون أسطح المنازل مدرج”.

وقال م . مشعل الظفيري ‏”لو حذت جميع الجهات الحكومية الأخرى مثل هيئة الطيران المدني لاستفادت #وزارة_الإسكان كثيرا جراء ذلك”.
وتساءل رواف “إذا احتاج المطار توسعه بعد ١٠ أو ١٥ سنة.. كم ستكلف إزالة المساكن؟، على افتراض أن الوزارة ستبنيها.. حرم المطار ضروري يحترم”.

وأضاف المغرد خليل:” للأسف أصبحنا ننتظر أي شيء لنستهزئ ونسخر منه.. المفروض نعرف الهدف من الشراكة ونشوف النتائج وبعدين نحكم”.

يشار إلى أن الاتفاقية تتضمن البنود الخمسة التالية:

1- تحديد الأراضي المناسبة الواقعة في حرم مطارات المملكة لصالح مشاريع الإسكان.
2- الإفراغ لجميع الأراضي المناسبة لمشاريع (إسكان).
3- تقوم وزارة الإسكان بالتخطيط واستكمال البنية التحتية.
4- تخصيص المواقع التجارية لصالح هيئة الطيران المدني.
5- إبرام اتفاقية لاحقة للشراكة الاستثمارية للاستفادة من المواقع التجارية وذلك ببنائها وتشغيلها.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط

  • Kingvancouver :

    المسأله ياجماعه الخير( بيزنس في بيزنس ) اجتمع الفكر للإسكان مع شغل البنكرز .!!
    هذه هي الحقيقه والواقع .. وموت ياح ..؟؟؟ لين يجيك الربيع ..!!! ولكن ليه العجله .؟ لابد ان يتم إيقاف العبث ونرى أخرت الفكر والبزنس ممكن نكون غلطانين .. الله أعلم ..