أفضل 10 مدن أمريكية للمعيشة خلال 2016

111111

نشر “يو إس نيوز” تقييمه السنوي لأفضل المدن الأمريكية للمعيشة لعام 2016، ويساعد التقرير الأمريكيين والمغتربين على السواء على اختيار أفضل مكان لإقامتهم بالولايات المتحدة.

ويصنف المؤشر المدن اعتماداً على خمسة معايير هي قوة سوق العمل، جودة الحياة ورضاء المقيمين عن حياتهم، مدى الرغبة في العيش في المدينة، معدل الهجرة من وإلى المدينة، نسبة متوسط الدخل إلى تكاليف المعيشة والتي تقيس قدرة المقيمين على توفير مستوى معيشة ملائم على اختلاف أوضاعهم المادية.

سان خوسية - كاليفورنيا

وجاءت مدينة سان خوسيه – كاليفورنيا التي يبلغ عدد سكانها 1.9 مليون نسمة، ومعدل البطالة 3.9%. في المرتبة العاشرة، ويبلغ متوسط الراتب السنوي فيها 75.8 ألف دولار، فيما يبلغ متوسط سعر شراء/إيجار المنزل 777.6 / 1.6 ألف دولار.

وهي عاصمة وادي السيليكون التي يُطلق عليها “مخ العالم” لاحتضانها كبرى شركات التكنولوجيا في العالم، وساعد قربها من شركات التكنولوجيا مثل “جوجل” و”آبل” على تعزيز وضعها كمركز للأعمال، كما تضم العديد من المراكز الترفيهية المتميزة فضلاً عن طبيعتها الرائعة وطقسها اللطيف خلال معظم أوقات العام.

9999

وفي المرتبة التاسعة مدينة  سان فرانسيسكو – كاليفورنيا، التي يبلغ عدد سكانها 4.5 مليون نسمة، ومعدل البطالة 3.9%.، بينما متوسط الراتب السنوي بها 65 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل 646.3 / 1.4 ألف دولار.

وهي مدينة جميلة تمتلئ بالمعالم المتميزة والشركات الخاصة، وهي مركز جاذب لكافة الفئات من المتقاعدين والطلاب وحتى رجال الأعمال المبدعين، لكن الضغط على العقارات السكنية تسبب في ارتفاع أسعارها سواء للبيع أو الإيجار لمستويات قياسية، ولم يمنع ذلك تدفق العمالة الجديدة على قطاع التكنولوجيا بالمدينة.

88888

أما العاصمة واشنطن فتحل ثامنا بعدد سكان 5.9 مليون نسمة، ومعدل البطالة 4.1%. بينما متوسط الراتب السنوي 64.9 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 375.7 / 1.5 ألف دولار.

وهي عاصمة الولايات المتحدة ولا تتبع أي ولاية، وتتميز بالنظاف وتعدد المطاعم والمتاحف والمناطق الترفيهية بصفة عامة، ويحرص سكان كل حي بالمدينة على التشارك في الأنشطة الاجتماعية المختلفة مثل التجمع في الحدائق العامة أو لدى أحد المقاهي لتناول القهوة مما يعزز الألفة بينهم.

77777

وفي المرتبة السابعة تأتي مدينة سياتل – واشنطن، التي يبلغ عدد السكان بها 3.6 مليون نسمة، ومعدل البطالة 4.9%. فيما يصل متوسط الراتب السنوي الى 57.4 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 362.5 / 1.1 ألف دولار.

وهي مقر لعدة شركات كبرى مثل “أمازون” و”ستاربكس” و”مايكروسوفت”، وتتمتع بطبيعة ساحرة تجذب إليها السائحين، ويستمتع سكانها بالأنشطة الترفيهية العديدة المتوفرة داخل وخارج المدينة مثل مراكز التزلج على الجليد والحدائق العامة.

6666

وتأتي مدينة بويسي – إيداهو سادسا بعدد سكان 639.6 ألف نسمة، ومعدل بطالة 3.7%.، بينما يبلغ متوسط الراتب السنوي 41.6 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 232.5 ألف دولار/ 813 دولار.

وهي أصغر المدن على القائمة وأكثرها أماناً حيث تتميز بانخفاض معدل الجريمة بها، كما تتميز باعتدال تكاليف المعيشة وانخفاض البطالة.

Colorado Springs

وخامسا مدينة كولورادو سبرينجس – كولورادو، بعدد سكان 669 ألف نسمة، ومعدل بطالة 4.1%.، فيما يصل متوسط الراتب السنوي الى 46.5 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 221.7 ألف دولار / 941 دولار.

وقد حققت المدينة أداءً عالياً على مؤشر “الرغبة في العيش بالمدينة” على الرغم من ضعف معدل الهجرة إليها، وتتميز باعتدال تكاليف المعيشة.

4444

وفي المرتبة الرابعة مدينة رالي دورهام – كارولينا الشمالية، التي يبلغ عدد السكان بها 1.7 مليون نسمة، ومعدل البطالة 4.6%.، بينما يصل متوسط الراتب السنوي الى 47.4 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 215.7 ألف دولار / 899 دولاراً.

وتتميز بجودة الرعاية الصحية، وتضم الكثير من الجامعات مما أكسب المنطقة لقب “مثلث الأبحاث”، وتعتبر مركزاً لجذب الطلاب والأكاديميين، وتتسم بارتفاع معدل الهجرة إليها.

33333

أما مدينة فايتفيل – أركانساس فتحل ثالثا بعدد سكان 483.4 ألف نسمة، ومعدل بطالة 3.1%، فيما يبلغ متوسط الراتب السنوي 42.4 ألف نسمة، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 177.2 ألف دولار / 732 دولاراُ.

وهي من أفضل المدن من حيث قدرة السكان على تحمل تكاليف المعيشة، وهي من أسرع مدن الولاية نمواً وتضم جامعة “أركانساس” ومقرات سلسلة التجزئة الشهيرة “وول مارت”، ومن أهم ما يميزها انخفاض الوقت الذي يقضيه السكان بالمواصلات للذهاب لأعمالهم.

2222

وفي المرتبة الثانية تأتي مدينة أوستن – تكساس التي يبلغ عدد السكان بها 1.8 مليون نسمة، ومعدل البطالة 3.3%.، فيما يصل متوسط الراتب السنوي الى 48.2 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 240 ألف دولار / ألف دولار.

هي عاصمة “تكساس”، وشهدت نمواً ملموساً في عدد الشركات التكنولوجية الناشئة وسوق العمل في السنوات الأخيرة، وتعتبر فئة الشباب الأكثر انجذاباً للمدينة.

111111

وفي المرتبة الأولى تأتي مدينة دنفر – كولورادو، التي يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة، ومعدل البطالة 3.2%.، بينما يبلغ متوسط الراتب السنوي 53 ألف دولار، ومتوسط سعر شراء/إيجار المنزل: 301.3 ألف دولار / 998 دولاراً.

وتتميز بقوة سوق العمل انخفاض معدل البطالة في الدولة، في الوقت نفسه يتجاوز متوسط الدخل بها المتوسط الأمريكي العام، وينعكس كل هذا إيجابياً على مستوى معيشة السكان، وتجذب بصفة خاصة الفئة العمرية المتوسطة (الثلاثينيات) الراغبة في تأسيس أنشطتها الخاصة بالمدينة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات