10 شركات تعمير يونانية تعرض خدماتها على المستثمرين في #جدة

001278

استقبلت غرفة جدة 10 شركات يونانية متخصصة في الانشاءات والتعمير التي عرضت خدماتها على أصحاب الأعمال أمس بهدف تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وتوفير الفرص الاستثمارية التي تسهم في إقامة مشاريع مشتركة تعزز العلاقة المتميزة بين البلدين على الصعيد الاقتصادي بحضور مستثمرين سعوديين في قطاع المقاولات.
وأكد أمين عام الغرفة العربية اليونانية رشاد مبجر، جاهزية الشركات لدعم سبل التعاون في مشاريع البنية التحتية والسدود ومعالجة المياه والصرف الصحي والانشاءات ومكافحة الحرائق في المباني والفنادق، إضافة إلى خدمات الموانئ ووكالات ملاحية وأعمال إنشائية حديدية وأنظمة الري ومشاريع المترو والأنفاق مواد بناء والمواد الكيميائية.
ونوه بإجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي تجاوز 3 مليارات يورو شكلت الصادرات اليونانية 13% بزيادة 63% ، مقابل 87% للواردات من المملكة بزيادة 50% مما يدل على تزايد تلبية منتجات كلا الجانبين لاحتياجاتهما.
ودعا القطاع الخاص في الجانبين إلى التحول من مسار التبادل التجاري التقليدي والدخول في مشاريع إنتاجية وخدمية مُشتركة والإستفادة من كون السوق السعودي بمثابة بوابة السوق الخليجية وشرق أفريقيا والسوق اليوناني بوابة أسواق الاتحاد الأوروبي .

جدة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات