7 نصائح عقارية لبداية استثمار ناجح

Dubai-Real-Estate-Developers

خلقت قوة وصلابة القطاع العقاري والطلب المتزايد يوما بعد يوم على العقار، حالة تستحق التأمل والتوقف عندها وهي سلبيات يمكن تجنبها بالسوق العقاري، اذا ما تم الالتفات لها في البداية بشكل بسيط جدا.

1 – عند الإقدام على شراء أي مشروع لا بأس من طلب الأوراق الخاصة بالمشروع الصادرة من الدولة وذلك للاطلاع عليها.

2 – عند زيارة أي تجمع أو حدث عقاري أو مكتب مهما كان حجمه لا بد من التأكد من الاوراق الرسمية لها والمعتمدة من الجهات المختصة من الدولة وذلك لضمان سهولة المقاضاة في حال الإخلال.

3 – لا بأس من التأكد من الخبرات الموظفة بالشركات العقارية لضمان احترافية نقل المعلومة الخاصة بالعقار.

4 – التأكد من القوانين الخاصة بالعقار ومحله من حيث الضرائب والالتزامات المستقبلية لضمان سلامة الاستثمار.

5 – عدم الانجراف خلف المشاريع العقارية التي تقدم صورة سلبية في السوق العقاري والتي تدعي تقديم عوائد استثمارية مبالغة، عادة ما تكون كاذبة ومؤقتة، حيث ان هـذه الظاهرة السلبية هي احد سلبيات السوق العقاري وهـي ليست عقارية بـل تقوم بتوظيف أموال غير مأمـون بواجهة عقارية، وذلك لأن العقار مصدر امن للنـاس ومرغوب فيه وهو ما يروج له.

6 – عدم الانجراف خلف بعض الكيانات التي تدعي الخبرة والمعرفة بالسوق العقاري والتي عادة لا تقدم أي اضافة في السوق العقاري وإنما مجرد بث الأخبار والإشاعات لأطراف مستفيدة من هذا النوع وللأسف عادة ما تستخدم هـذه الاطراف وسائل التواصل الاجتماعي لهذا الهدف.

7 – عدم الإفراط في اتخاذ قرار بشان امتلاك عقار دون وجود مبرر منطقي وذلك بسبب تجارب فردية لم تكن موفقة وذلك لأن عشر قضايا سلبية في السوق قابلتها عادة آلاف القضايا الناجحة جدا في السوق العقاري.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات