#وزارة_الإسكان تؤسس قاعدة بيانات مرجعية لدعم مشروعات الشراكة

وزارة الإسكان

تعمل وزارة الإسكان في الوقت الراهن على على تأسيس قاعدة بيانات لشركات البناء والتشييد الحديث.
ويأتي ذلك للمساهمة في تأسيس الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ لإنشاء الوحدات السكنية اللازمة للمستفيدين؛ وذلك إلى جانب اتفاق الوزارة لعمل شراكة مع شركات تركية ومصرية.

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل إن المركز يأتي ضمن حزمة التنظيمات والهيكلة لوزارة الإسكان، تشمل البيع على الخارطة لحفز ضخ المساكن ورفع المخزون السكني، ونظام اتحاد الملاك، ومركز المطورين الذي يتوقع البدء فيه واستقبال طلبات التراخيص والبناء، بعد شهر تقريباً ليتزامن مع إطلاق استراتيجية خاصة للتطوير الاسكاني، وحفز القطاع على تسريع وتيرة البناء للمساكن.

يشار إلى أن وزارة الإسكان وقعت مؤخراً اتفاقيات مع 11 شركة للتطوير العقاري، لإنشاء 56099 وحدة سكنية، وستحضى منطقة مكة المكرمة بأعلى عدد من الوحدات السكنية بواقع 42,183 وحدة سكنية بينها 41,998 وحدة في محافظة جدة، و189 وحدة في محافظة الطائف تقوم على تنفيذها خمس شركات عقارية، فيما حظيت منطقة الرياض بعدد 8518 وحدة سكنية، تقوم بتنفيذها شركتان من شركات التطوير العقاري.
وشملت الاتفاقية منطقة حائل بعدد 1394 وحدة سكنية تنفذها شركتان عقاريتان، بينما بلغ عدد الوحدات السكنية التي سيتم تأمينها في منطقة تبوك 2304 وحدات سكنية، فيما وصلت الوحدات السكنية في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية إلى 1700 وحدة سكنية.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط