افتتاح المرحلة الأولى من #منتزه_الملك_سلمان شمال الرياض

salmanGarden

افتتح  الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المرحلة الأولى من متنزه “الملك سلمان” في بنبان شمال الرياض اليوم بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ .

وقال أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان حسبما أوردت وكالة الانباء السعودية، أن المنتزه ركز على استثمار الطبيعة والمحافظة على طبوغرافية الموقع ، من خلال إعادة تأهيل الأودية والتكوينات الصخرية ، مع المحافظة على المكونات ، والتركيز على البعد الطبيعي والصحراوي .

وأوضح أن المتنزه الذي يقع شمال مدينة الرياض، تبلغ مساحته 3.4 مليون متر مربع ، ويتكون من ثلاثة عناصر أساسية ، هي الحديقة الطبيعية التي تبلغ مساحتها 1.9 مليون متر مربع، ومنطقة السفاري التي تبلغ مساحتها 775.8 ألف متر مربع ، والمنطقة الترفيهية والملاعب التي تبلغ مساحتها 175.1 ألف متر مربع، ومنطقة السوق الشعبى ومواقع العائلات المنتجة التي تبلغ مساحتها 5726 متراً مربعاً إضافة إلى الأوديه والسد والطرق والممرات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز المرحلة الأولى من المتنزه بمساحة تقدر بـ700 ألف متر مربع، وإتاحتها لاستقبال الزوار والمتنزهين، وجار العمل على تنفيذ المواقع المتبقية، وفق خطة عمل وجدول زمني يأخذ بالاعتبار الاستفادة من المواقع الحالية، وضخ مزيد من المواقع تدريجيا، بحيث تتكامل الخدمات مع كل موقع يتم انتهاء العمل فيه.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات