#وزارة_الإسكان تحصل على خصومات لمستحقي الدعم السكني

5044971_1024

أكد رياض الثقفي، الرئيس التنفيذي لشركة ايوان العالمية للإسكان، أن وزارة الإسكان تعمل بشكل مميز لخدمة المستحقين لها بعكس ما يقال حول حيازتها  للمطورين، مبينا أن وزارة الإسكان تتكفل بحل كل المعوقات التي تواجه المطور لتقليص الفترة الزمنية وكذلك تقديم الوزارة ضمانات للبنوك لإقراض المطور، مقابل حصول الوزارة على خصومات لمستحقي الإسكان.

وقال الثقفي في تصريحات صحفية إن ما تقوم به وزارة الإسكان من تحفيز المطور العقاري لبناء وحدات سكنية من خلالها تدفع الوزارة بزيادة العرض بالسوق العقاري.

وأضاف” أن شركة ايوان وقعت اتفاقية مع وزارة الإسكان تشمل تطوير 2000 وحدة سكنية بجدة وهي ضمن 56 ألف وحدة أعلنتها الوزارة بوقت سابق الأسبوع الماضي، بالإضافة الى أن هذه الاتفاقية تشمل التسريع في عمليات استخراج التصاريح التابعة للبناء.

وأشار الى أن هذه الوحدات سوف تفتح لمستحقي الإسكان لشرائها مباشره بدفع الوزارة 500 إلف ريال، فيما إذا كانت الوحدة تزيد عن هذا المبلغ فإن صاحب الوحدة السكنية يتحمل هذه الفروقات.

وقال إن المشاريع الاعتيادية للشركة تأخذ مابين 4-5 سنوات، وأن سرعة إنجاز التصاريح وتوفر المقاولين بالسوق يساعد على إنجاز المشروع بوقت جيد.

وأشار الثقفي الى أن وزارة الإسكان تسعى لإتمام “مركز خدمة المطورين” وهي تتيح للمطور أن يتعامل مع جهة واحدة لأخذ الموافقات والصلاحيات، ومن خلالها سوف تساعد على زيادة العرض لان جزء من عدم توفير العروض هو طول الإجراءات والموافقات والافراغات وغيرها مما يتسيب في تأخر بناء الوحدات السكنية.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط