شركة بحرينية تعتزم تملّك 40% بفندقين سعوديين

61ed2361-5c51-4eb5-ae0a-720a2a85853e_16x9_600x338

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة فنادق الخليج، فاروق المؤيد أن المجموعة تتباحث مع مستثمرين سعوديين لتملك حصة 40% في مشروعين فندقيين جديدين في السعودية.

وقال المؤيد إن المشروعين ستساهم فيهما المجموعة عن طريق ضخ رأسمال وتتولى إدارتهما الفندقية.

وحول مستجدات استحواذ شركة فنادق الخليج على شركة البحرين للسياحة، أكد المؤيد أن الشركة تقدمت بعرضها رسميا للاستحواذ عبر تبادل الأسهم وننتظر الموافقة على العرض المقدم لهم لعقد اجتماعين للجمعيتين العموميتين غير العاديتين للشركتين بنصاب لا يقل عن نسبة 67% في حال الموافقة على عملية الاستحواذ على شركة البحرين للسياحة.

وأوضح أن عملية الاندماج ستكون عبر تبادل الأسهم مع الشركة، بعد تعيين مستشار مالي لتبادل المعلومات المالية وتحديد الأسعار لإتمام أعمال الاستحواذ.

ووفقا للخطة المعلن للمجموعة أنها تعتزم الدخول في مجموعة استثمارات توسعية خلال العام الجاري تبلغ قيمتها نحو 50 مليون دينار تنفذ على مدى 3 سنوات المقبلة من ضمنها بناء فندق في دبي بجانب برج خليفة نهاية العام، على أن يجهز خلال 24 شهرا، وبناء شقق فندقية في الجفير، وإدارة عدد من المشاريع الفندقية.

وتدير المجموعة حاليا 5 فنادق أبرزها فندق The K Hotel، وفندق (جلف كورت سيف) وأجنحة الخليج أمواج، فندق (أسدال جلف) بالإضافة إلى فندق آخر بشارع المعارض».

وتضم محفظة أعمال مجموعة فنادق الخليج -التي بدأت أعمالهما في 1969م- عددا من الفنادق والشقق الفندقية الفاخرة بدأت بافتتاح «فندق الخليج» أول فنادق المملكة من فئة الخمس نجوم في البحرين بالإضافة إلى مركز الخليج للمؤتمرات وأجنحة الخليج الفاخرة ومبنى مواقف السيارات ومكاتب الخليج الفاخرة و«جلف براندز إنترناشيونال» وخدمات مغسلة الخليج وفندق The K Hotel بالبحرين.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات