صيني يتصدر قائمة أثرياء #قطاع_العقارات في العالم

العقارات

نشرت “فوربس” قائمتها السنوية لأباطرة العقارات في العالم لعام 2016، وأوضحت أن حيازة هؤلاء الأثرياء للعقارات، لا سيّما التجارية، كانت سبباً في دخولهم قائمتها لأغنى أغنياء العالم هذا العام.

ومن بين 20 ثريا في قطاع العقارات في العالم، استأثر أثرياء منطقة آسيا والمحيط والهادئ بعشرة مراكز: ستة من هونج كونج، واثنان من الصين، وواحد من كل من سنغافورة وماليزيا، بينما اقتنص الأمريكيون خمسة مراكز، وذهبت أربعة مراكز للأوروبيين (إثنان من المملكة المتحدة، وواحد من ألمانيا، وآخر من روسيا).

10-  روبرت كيوك (10 مليارات دولار، ماليزيا)

10- روبرت كيوك

الرجل الأكثر ثراءً في ماليزيا، كانت بدايته في تجارة الأرز والسكر ودقيق القمح في العام 1949 بماليزيا، وبعدها سنغافورة، ومن أكبر مصادر ثروته حصته في “ويلمار إنترناشيونال” السنغافورية العملاقة لزيت النخيل.

تسيطر مجموعة “كيوك” التي يمتلكها الملياردير الماليزي على سلسلة الفنادق الراقية “شانجري -لا”، وشركة “كيري” للعقارات.

9-  ستيفن روس (12 مليار دولار، الولايات المتحدة)

9- ستيفن روس

تتنوع استثماراته بين الرياضة والعقارات، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة “ريليتد كومبانيز”، والتي بدأت في العام 2012 مشروع ساحات هدسون، وهو حي جديد على الجانب الغربي في مانهاتن والمزمع انتهائه بحلول العام 2024، والمتوقع أن يسهم هذا المشروع في تغيير أفق مانهاتن خاصًة ونيويورك عمومًا.

8- الأخوان ريمون وتوماس كووك (13 مليار دولار، هونج كونج)

8- الأخوان ريمون وتوماس كووك

حُكم على الملياردير توماس (البالغ من العمر 64 عامًا) بالسجن لمدة خمسة سنوات بعد إدانته في تهم فساد خلال العام 2014، ليتولى شقيقه ريمون (62 عامًا) رئاسة مجلس إدارة شركة “صن هونج كاي” للعقارات، والتي ورثاها عن أبيهما في العام 1990، ومعظم استثماراتها في هونج كونج.

7- جيرالد كافنديش جروسفينور (13 مليار دولار، المملكة المتحدة)

7- جيرالد كافنديش جروسفينور

يمتلك الجنرال السابق في الجيش 190 فدانًا – “الفدان يساوي 4200 متر مربع” – في بلغرافيا، وهي متاخمة لقصر باكنجهام، ولذا تُعد من الأحياء الأعلى سعرًا في لندن، ولدى مجموعته “جروسفينور” عقارات في خمس قارات، تدير أصولًا بقيمة 15 مليار دولار.

تمتلك أسرته 96 ألف فدان في اسكتلندا، و32 ألف فدان في إسبانيا، وآلاف الأفدنة في انجلترا.

6-  جوزيف لاو (13.1 مليار دولار، هونج كونج)

6- جوزيف لاو

يمتلك الملياردير “جوزيف لاو” 75% من واحدة من أكبر شركات العقارات في هونج كونج “Chinese Estates”، وقد قفزت ثروته بأكثر من ملياري دولار بين العام 2015 و2016، بعد ارتفاع سعر سهم شركته والمعلومات الجيدة بخصوص محفظته الشخصية العقارية في هونج كونج ولندن.

يواجه قطب العقارات احتمال تسليمه إلى مدينة ماكاو بعد أن حكمت عليه المدينة بأكثر من 5 سنوات في السجن بتهمة الرشوة وغسيل الأموال في عام 2014.

5-  الأخوان ديفيد وسايمون روبن (14.4 مليار دولار، المملكة المتحدة)

5- الأخوان ديفيد وسايمون روبن

تخصص الملياردير “ديفيد” في تجارة المعادن بالمملكة المتحدة، فيما كان “سايمون” يستورد السجاد ويشتري عقارات، انضما سويًا في “ترانس وورلد” التي كانت تستثمر في روسيا وكازاخستان في التسعينيات، والتي قيل عنها أنها كانت تسيطر على 7% من تجارة الألومنيوم عالميًا.

قام الأخوان “روبن” ببيع تجارتهما في قطاع المعادن، وركزا في بناء المحافظ العقارية.

4-  دونالد برين (15.1 مليار دولار، الولايات المتحدة)

Billionaire developer Donald Bren leaves Los Angeles Superior Court at the lunch break Wednesday, Aug. 18, 2010. Bren is being sued for child support by two grown children from former girlfriend Jennifer McKay Gold. The children, ages 18 and 22, are each seeking retroactive support of $400,000 a month from the Irvine Co. chairman. (AP Photo/Reed Saxon)

يُصّنف الملياردير “دونالد” كأغنى مطور عقاري أمريكي، بمحفظة عقارية متنوعة في جنوب كاليفورنيا تمتد على مساحة 110 ملايين قدم مربع.

تمتلك وتدير شركته “إرفين” أكثر من 500 مبنى مكتبي، وما يربو على 40 مركزًا للتسوق، و50 ألف شقة، وثلاثة فنادق، بالإضافة إلى العديد من نوادي الجولف والمراسي.

3- مايكل أوتو (18.1 مليار دولار، ألمانيا)

3- مايكل أوتو

– أسس والده “ورنر أوتو” مجموعة “أوتو جروب” في العام 1949، والتي تعتبر نفسها ثاني أكبر موقع لتجارة التجزئة عبر الانترنت بعد “أمازون.كوم”.

تنشط الشركة العائلية حاليًا في مجالات العقارات والخدمات المالية، وكذا قطاع التجزئة، وتطور وتدير مراكز تسوق، كما تعمل على تطوير وبناء مجمعات النقل، ومراكز الخدمات اللوجستية ومقار الشركات، ومجمعات المكاتب والمبان الصناعية.

2-  لي شاو كي (21.5 مليار دولار، هونج كونج)

2 - لي شاو كي

يُصنف كثاني أغنى أغنياء هونج كونج، ونشأ الملياردير”شاو كي” في أسرة كانت تستطيع فقط تأمين احتياجاتها من اللحوم أو الأسماك مرتين شهريًا.

تشمل امبراطورية “شاو كي” التجارية حاليًا العقارات والفنادق، والطاقة والاستثمارات، من خلال شركة “هندرسون لتطوير الأراضي”.

1- وانج جيان لين (28.7 مليار دولار، الصين)

وانج جيان لين1-

بدأ حياته كمطور عقاري تجاري، من خلال شركة “داليان واندا” لبناء الفنادق ومراكز التسوق، وحاليًا تتنوع ثروة الملياردير بين العقارات التجارية والسينما وكرة القدم، حتى أنه أعلن في يناير/كانون الثاني أن مجموعة “داليان واندا” ستشتري شركة “ليجندري إنترتينمنت” الأمريكية للإنتاج التلفزيوني والسينما في صفقة قيمتها 3.5 مليار دولار.

في يناير من العام الماضي، استحوذت “داليان واندا” على 20% من فريق كرة القدم الإسباني “أتليتيكو مدريد”.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط