#دار_الأركان تفوز بجائزة أفضل نظام حوكمة للشركات بالسعودية

download

حصدت شركة دار الأركان للتطوير العقاري جائزة “أفضل نظام حوكمة للشركات في المملكة العربية السعودية” للعام 2016م من مجلة “وورلد فاينانس” العالمية المرموقة والمتخصصة في قطاع المال والأعمال.

ويأتي حصول دار الأركان على تلك الجائزة تقديراً لجهودها المتواصلة في تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة في التعامل مع كافة عملائها ومستثمريها حول العالم، والتزامها بمبادئ الشفافية والإفصاح عن المعلومات، ودليلاً على جودة نظام الرقابة الداخلية لديها.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان يوسف بن عبدالله الشلاش: “لابد لي أن أشيد بهذه المناسبة بلائحة الحوكمة الصادرة عن هيئة السوق المالية التي تتوافق مع المعايير الدولية للحوكمة، والتي تلتزم دار الأركان بتطبيقها لتعزيز فاعلية الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر، وترسي مبادئ العمل المؤسساتي وتطبيق قواعد الإدارة السليمة بالشركة”.

وبين الشلاش أن حصول شركة دار الأركان على هذه الجائزة العالمية المرموقة يؤكد مدى التزام شركة دار الأركان بلائحة الحوكمة في أعمالها، كما يعكس التوجهات الجادة والمستمرة للشركة للوصول إلى أعلى المستويات في مجال الحوكمة، وتحقيق رؤيتها الهادفة إلى أن تكون الشركة نموذجاً يحتذى به كشركة وطنية مساهمة.

وأضاف: “إن هذه الجائزة تعد بمثابة شهادة على الدور الريادي الذي تلعبه دار الأركان في قطاع التطوير العقاري في المملكة من خلال سعيها الحثيث لتطبيق سياسات الحوكمة بما يتفق دوماً مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، والتي تهدف إلى تحقيق أقصى درجات الإفصاح والشفافية والتدقيق الداخلي، بما يراعي مصالح كافة عملائها ومستثمريها حول العالم”.

وأشاد الشلاش بجائزة “وورلد فاينانس” العالمية ودورها في دعم وتشجيع الممارسات المتميزة في هذا المجال الحيوي، وما لها من أثر كبير في تعزيز أداء الشركات وبناء الثقة بينها وبين شركائها، وأوضح أن هذه الجائزة ترسخ أسس الحوكمة في الشركات وتوسع المجال لتبني وتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة في المملكة بما يضمن استدامة تطوير وتطبيق نظم حوكمة الشركات، وبالتالي قدرتها على مواجهة الظروف التنافسية المتنامية محلياً ودولياً.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط