استقرار أسعار الفنادق.. و 41 ألف غرفة فندقية قيد الإنشاء في 3 مدن

غرف فندقية

تصدرت مكة المكرمة الترتيب الأول في حركة تطوير الفنادق في المملكة في ظل وجود 24133 غرفة فندقية قيد البناء حالياً، وفقاً لآخر تقرير صادر من إحدى المؤسسات المتخصصة، وتأتي الرياض في المرتبة الثانية بعدد 10053 غرفة فندقية قيد البناء، وتليها جدة بعدد 6980 غرفة فندقية قيد البناء.
ومن المتوقع أن تتاح هذه الغرف للنزلاء على مدار الأعوام الخمسة المقبلة، حسب ما أفاد تقرير جديد صادر عن توب هوتيل بروجكتس، وفي ظل هذه الإحصاءات، تعتبر مكة المكرمة ثاني أعلى مدينة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث عدد الغرف الفندقية المقرر دخولها في السوق، بعد دبي مباشرة التي سجلت 43714 غرفة فندقية قيد البناء.
وتوقع التقرير أن يتجاوز عدد زوار مكة المكرمة والمدينة المنورة 17 مليون فرد بحلول عام 2025، كما يتواصل نمو عدد سلاسل الفنادق المحلية والعالمية التي تتطلع إلى الاستثمار في المدينتين المقدستين. وفي ظل توقع افتتاح أبراج كدي بمكة المكرمة في عام 2019 والتي ستضيف 10000 غرفة فندقية جديدة إلى السوق، وأضاف المختصون أن الارتفاع الكبير في المعروض المتوقع خلال الأعوام القليلة المقبلة في كل من جدة ومكة المكرمة حيث توضح القوى المحركة للعرض والطلب حالياً أن السوق في حالة توازن مع معدلات الإشغال، وأن متوسط السعر اليومي لم يتغير بشكل نسبي خلال الـ 12 شهراً الماضية.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات