للمستثمرين العقاريين.. 5 أخطاء يجب عدم الوقوع فيها

-----------------------------

يرتكب بعضالمستثمرين العقاريين عدداً من الأخطاء التي قد تكلفهم الكثير، وتحرمهم التمتع باستثمارهم العقاري وتحقيق الربح من خلالها، ولذلك من المهم الحصول على جرعة ثقافية في تقنيات الاستثمار العقاري.

وحدد bankrate.com  خمسة أخطاء ارتكبت من قبل المستثمرين, وغيرهم من المهنيين العاملين في مجال الاستثمار العقاري، مثل المصرفيين، ما يتطلب مزيد من الحذر لدى صغار المستثمرين الذين يتطلعون للمحافظة على أصولهم وأموالهم.

الخطأ الأول: لا تخطط للمستقبل

عدم وجود خطة فعلية هو أكبر خطأ ارتكبته والمستثمرين المبتدئين. العثور على منزل بعد تشكيل استراتيجية الاستثمار الجيدة هو الطريق السليم بدلا من البحث عن منزل للتكيف مع هذه الخطة. كثيرا من نقع في خطأ شراء منزل, لأنه يبدو أنه صفقة جيدة، ويوصي الخبراء بضرورة التخطيط الجيد للحصول على العقار في الوقت المناسب وبالقيمة المناسبة.

الخطأ الثاني: يمكنك كسب المال بسرعة

 

كثير من المستثمرين يفكرون في تحقيق الربح السريع من خلال عمليات الشراء والبيع ليكونوا من الأغنياء في مجال العقارات، هذه ليست سوى خرافة، والواقع هو أن الاستثمار في العقارات على المدى الطويل هو المشروع الأنجح.

الخطأ الثالث: تستطيع النجاح وحدك

لتصبح مستثمر عقاري جيد يجب أن لا تعمل بمفردك، عليك أن نبني فريقا من الفنيين لمساعدة المستثمرين في الصفقات. وتحقيق النجاح لمشاريعك.

الخطأ الرابع: الاعتماد كلياً على التمويل العقاري

ما يزيد من المشاكل التي يمر بها المستثمرين اعتمادهم على التمويل كلياً من قبل البنوك والمؤسسات التي تدعم في هذا الجانب، ولا يعملون على التنويع والاستفادة من المدخرات لديهم، فالبنوك ومؤسسات التمويل تتقاضى فوائد كبيرة جداُ نظير ذلك.

الخطأ الخامس: العمل في الميدان فقط

كثير من الأعمال ممكن أن تنجز خارج الميدان، المنزل ومن ذلك الأعمال المتعلقة بالاستثمار العقاري، فالعمل الدؤون والتخطيط السليم وإنهاء الواجبات بشكل أسرع من شأنه تحقيق مزيد من النجاح للمستثمر في المجال العقاري.

 

الترجمة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

2 تعليقات