#الشورى يناقش #تعرفة_المياه_الجديدة .. ويطالب ببحث شكاوى المواطنين

جلسة الشورى 26 مارس

يناقش مجلس الشورى في غضون الأسبوعين المقبلين التعرفة الجديدة للمياه وانعكاسها على المستفيدين، ومعرفة الأسباب التي دفعت للشكاوى خلال الفترة الماضية.
وذكر رئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة الدكتور علي الطخيس في تصريحات صحافية بأن المجلس سيتطرق للموضوع خلال الجلسات المقبلة، وستطرح اللجنة موضوع التعرفة الجديدة للمياه، مشيراً إلى أنهم سيطلبون من وزارة المياه والكهرباء وشركة المياه الوطنية القيام بدراسة تحليلية ومعرفة أعداد المتضريين من التعرفة الجديدة وأسباب الشكاوى التي تقدموا بها مؤخراً.
واضاف : “نعتب على الجهات المختصة، لأنها لزمت الصمت ولم تخرج إلى وسائل الإعلام بالكثافة التي تليق بالحدث، ولم توضح الأمر للجميع، أو تقدم لهم معلومات دقيقة عن هذه الفواتير، التي ارتفعت فجأة، وعن أسباب ارتفاعها، وهل هي ناجمة عن ازدياد الاستهلاك أو عن مساحة المنزل والحدائق والمسابح، أو أية أسباب أخرى”.

من جهته طالب العضو بمحلس الشورى محمد رضا نصر الله في وقت سابق وزارة المياه والكهرباء بإعادة النظر في تقييم فواتير المياه، ورفعها بشكل متدرج بما يتناسب مع دخل المواطنين.
يشار إلى أن مجموعة من المواطنين اشتكوا من الارتفاعات الكبيرة لفواتير المياه التي ارتفعت لتصل إلى ثلاث أضعاف، وطالبوا بضرورة إيجاد الحلول لأن التعرفة الجديدة لم يسبقها إعلان وحملات توعوية، موضحين أن الارتفاع جاء من اقتراب دخول فصل الصيف الذي يتم فيه استهلاك المياه بشكل أكبر وهو ما يشكل عبئاً كبيراً على ميزانياتهم.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

4 تعليقات

  • فارس :

    بصراحة شي يفقع المرارة اجل فاتوة مويا ب 1600 ريال وين عايشن حنا شوفو لنا حل ياجماعه الخير

  • انقذونا من ارتفاع فاتورة الماء الرواتب ضعيفه :

    انقذونا من فاتورة الماء الرواتب ضعيفه فاتورة الماء ١٤٠٠ريال كيف نعيش

  • انقذونا من ارتفاع فاتورة الماء الرواتب ضعيفه :

    انقذونا من ارتفاع فاتورة الماء

  • ابوخالد :

    فعلا في السابق فتورة المياه 40 ريال وحاليا 1900 ريال سعر المياة أزيد من الكهرباء