خبراء يبحثون تحديات وحلول #الإسكان في المملكة الأربعاء المقبل

c44343100a2d3850ab8c713d868c0114

يفتتح وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ندوة (الإسكان في المملكة: التحديات والحلول). التي ينظمها معهد الإدارة العامة يوم الأربعاء 21 جمادى الآخرة 1437هـ، الموافق 30 مارس 2016م، وذلك بقاعة ابن خلدون بمركز الملك سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

وقال مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي إن قطاع الإسكان من أهم القطاعات التي تحظى باهتمام ورعاية من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يحفظهم الله، وقد وجهت الحكومة كافة أشكال الدعم المالي لتنمية قطاع الإسكان في المملكة وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وأكد أن تنظيم معهد الإدارة العامة لهذه الندوة يأتي استجابة للتوجيهات الكريمة بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، ومنها الإسكان الذي يوليه ولاة الأمر يحفظهم الله اهتماماً كبيراً، وتقدم له الدولة أيدها الله كل دعم، كونه قطاعاً اقتصادياً يلعب دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة بما يضيفه من تراكم رأسمالي وما يخلقه من فرص للعمل والإنتاج، كما يمتد أثره أيضاً ليشمل الأبعاد الاجتماعية والثقافية، كونه من مستلزمات الحياة الأساسية للأفراد وعوامل استقرار الأسر، ويؤثر على تحسين حياتهم وتطور ثقافتهم وتعليمهم.

وذكر مدير عام معهد الإدارة العامة أن الندوة تهدف إلى مناقشة واقع الإسكان في المملكة وتحديد أهم التحديات التي تواجهه والعمل على إيجاد حلول وآليات تسهم في تطويره من خلال تقديم الممارسات والأفكار والخبرات المتميزة في هذا المجال.

وأوضح أن معهد الإدارة العامة ولإثراء هذه الندوة، فقد أعد دراسة ميدانية بعنوان “برامج الإسكان في المملكة العربية السعودية: الواقع والمأمول”، كما سوف تقدم خلال الندوة أوراق عمل من وزارات، الإسكان، والمالية، والشئون البلدية والقروية، والاقتصاد والتخطيط، والشؤون الاجتماعية، وكذلك مؤسسة النقد العربي السعودي، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق التنمية العقارية، ومجلس الغرف السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، ومصرف الإنماء، والبنك السعودي الهولندي، والجمعية التعاونية للإسكان بالرياض.

وأشار الدكتور الشعيبي إلى أن المعهد قد وجه الدعوة للقيادات الإدارية في القطاعين الحكومي والخاص، وأعضاء مجلس الشورى، وأعضاء مجالس المناطق، وأعضاء المجالس البلدية، لحضور هذه الندوة، وكذلك المختصين والمختصات في مجال الإسكان، وذوو الاهتمام من الأكاديميين والمتخصصين، وأعضاء الهيئات والجمعيات المهنية ذات العلاقة بموضوع الندوة، مبينا أن القيادات النسائية سوف تشارك في الندوة من خلال فرع المعهد النسائي حيث سيكون هناك بث مباشر لوقائع الندوة عبر شبكة المعهد للاتصال عن بعد. كما سيكون هناك بث مباشر للندوة عبر قناة اليوتيوب الخاصة بالمعهد.

 

الرياض – عقاراتكم

 

 

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات