#العدل تلغي #صكوك_أراض بمساحة 84 مليون متر العام الماضي

016678991261

كشفت تقارير أن وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، أصدر توجيهات خلال العام الماضي بإلغاء صكوك أراض حكومية استخرجت بطريقة غير نظامية وأعادتها لأملاك الدولة، بمساحة إجمالية بلغت 84 مليون متر مربع.

ومن بين تلك الصكوك، صكوك لأراض في جدة بمساحة تقدر بـ 47 مليون متر مربع، وصكا بمحافظة الخرج على مساحة 35 مليون متر مربع مطبقا على أرض حكومية، وأرضا بمساحة 638 ألف متر مربع في العقير بمنطقة الإحساء، وأرضا بمساحة 30 ألف متر مربع بالمدينة المنورة.

وأصدر وزير العدل أيضا توجيهات بإعادة أرض حكومية في نجران بمساحة تفوق 2 مليون متر مربع لأملاك الدولة، بناء على قرار محكمة الاستئناف في منطقة عسير القاضي بإلغاء الصك لعدم وجود أصل له.

وأكدت وزارة العدل مواصلتها التصدي لفساد الأراضي والتعدي على الأراضي الحكومية، وذلك بعد صدور توجيهات جديدة من وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، بإعادة أرض حكومية في نجران بمساحة مليونين وخمسة وسبعين ألف متر مربع لأملاك الدولة.

وتقضي التعليمات المشددة الصادرة من وزير العدل بإنفاذ التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القاضية بحماية الممتلكات العامة للدولة والممتلكات الخاصة للمواطنين من أي اعتداءات أو تجاوزات مع توخي الدقة التامة في إصدار الصكوك، وتتبع كل أساليب الاحتيال والتزوير والتلاعب، وإعادة كل مخالفة لوضعها الصحيح ومن ذلك إعادة الأراضي التي جرى السطو عليها لممتلكات الدولة، وأن تبقى لما خصصت له، ومحاسبة كل متلاعب أو مزور ممن تجرأ على أنظمة الدولة واستولى على حقوق المواطنين وتقديمه للعدالة.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات