تنفيذ مشروع #ضاحية_الفرسان بالرياض خلال 6 أشهر

برج المملكة

أوضحت مصادر أن مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاسكان والشركات الكورية تضمنت تأسيس شركة تضامنية بين الطرفين لإنشاء مشروع ضاحية الفرسان.

وأشارت المصادر الى أن وزارة الإسكان ستتولى مهمة تقديم وتزويد جميع المعلومات المتعلقة بموقع المشروع وجميع التنظيمات الضرورية لتطوير المدن الجديدة، والتكفل بدراسة التصميم الأساسي والمخطط الرئيسي للمشروع.

وأضافت أن الشركات الكورية ستتولى دعم التصميم والمخطط بالبيانات والمعلومات والترتيبات لتوفير التمويل الجزئي والاستثمار من خلال المنافسة بين المؤسسات المالية العالمية والمحلية.

وبينت أن مدة تنفيذ دراسة الجدوى للمشروع تبلغ شهرين، بينما تحديد معايير التصميم والشروع بتنفيذ التصميم الأساسي والمخطط الرئيس خلال 6 أشهر من الاتفاق، والعمل على المخطط التطويري وخطتي التمويل والاستثمار خلال شهرين.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل خلال الأسبوعين القادمين، لوضع خطة التطوير للمشروع، والتعاون والعمل على الخطط والاشتراطات والمتطلبات التفصيلية لمشروع الشركة التضامنية.

وكانت وزارة الإسكان وقعت الخميس الماضي في كوريا مذكرة تفاهم مع شركات كورية لإنشاء مدينة جديدة تضم 100 ألف وحدة سكنية جنوب مطار الملك خالد بالرياض.

ويضم ائتلاف الشركات المنفذة للمشروع شركتي دايو للهندسة والإنشاءات ومجموعة هانهوا للهندسة والإنشاءات وشركة “سبك” المحلية.

وسيتم إطلاق اسم ضاحية الفرسان على المشروع ويحتوي على مجمعات تجارية ضخمة وحدائق ومتنزهات ومرافق حكومية وعلى خدمات تجارية متميزة.

ويقع المشروع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وعلى مساحة 38 مليون متر مربع، إذ ستكون مدينة مكتفية ذاتيا مكونة من 100000 وحدة سكنية ما بين شقق وفلل، إضافة إلى بنية تحتية داخل الموقع وخارجه، وتحتوي على المرافق العامة.

متابعة – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات