قطر تطلق مشاريع سياحية جديدة بتكلفة 8 مليارات دولار

6851176f1b4359b29b9308e9d7e286c3

تعتزم هيئة السياحة إطلاق المرحلة الأولى من الاستراتيجية السياحة في الربع الثاني من 2016 والتي تتضمن مشاريع متنوعة لتعزيز الحركة السياحية عبر انشاء متاحف ومكتبات، و57 فندقاً ومنتجعاً و22 مركز تسوق و21 مرفقاً رياضياً و11 منتزها و6 مراكز للمؤتمرات ومسارح .

وتقدر تكلفة هذه المشاريع بأكثر من 8 مليار دولار ستغطي فتره تنفيذ الاستراتيجية والتي ستكون على ثلاث مراحل تنتهي في 2030 وذلك لتعزيز مكانة قطر كمقصد سياحي.

وسيتم تنفيذ اهداف ومشاريع استراتيجية السياحة في جميع مناطق قطر بالتعاون مع القطاعين العام و الخاص والمجتمع المدني عبر انشاء مشاريع سياحية مقرها سيكون داخل وخارج مدينة الدوحة وفي جميع بلديات الدولة وذلك لضمان توزيع الفعاليات لدى مختلف المناطق.

وتمر الاستراتيجية الجديدة للهيئة العامة للسياحة بعدة مراحل وستكون المرحلة الأولى في الربع الثاني من العام الحالي وستشكل هذه الفترة نقلة في تحقيق الاستراتيجية ثم تليها مرحلة ثانية تنتهي قبل استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022.. في حين ستتماشى المرحلة الثالثة مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وتسعى الهيئة من خلال مراحل الاستراتيجية الى تحقيق هدف بلوغ السبعة ملايين زائر بحلول عام 2030، حيث تؤكد جميع المؤشرات أن قطر في طريقها لكسر حاجز الثلاثة ملايين زائر مع نهاية هذا العام.

وتركز الاستراتيجية الجديدة للسياحة على وجود منتج سياحي ثقافي أصبح يتشكل بصورة سريعة بالإضافة إلى سياحة الأعمال من مراكز ومعارض.

كما ستركز الهيئة في المرحلة المقبلة على سياحة الطبيعة من خلال وجود مناطق طبيعية في قطر كمنطقة خور العديد وذلك عبر الاستغلال الأمثل لهذه المناطق والمواقع..

فضلا عن امتلاك قطر للأماكن التراثية القديمة الكثيرة وهو جانب مهم لتعزيز السياحة في البلاد، إضافة الى إيجاد منتجعات سياحية خارج مدينة الدوحة وذلك لتقليل التركيز على العاصمة.

وقد كشف تقرير لهيئة السياحة أن العدد الاجمالي للمشروعات التي يتم التخطيط لها أو هى قيد التنفيذ تشمل 5 متاحف ومكتبات، 57 فندقا ومنتجعا، 22 مركز تسوق، 21 مرفقا رياضيا، 11 متنزها، 6 مراكز مؤتمرات ومسرحا.

ومن بين المشروعات التي تعتبر قيد التنفيذ أيضا مدينة الدوحة للمهرجانات، وللمؤتمرات، مول قطر، حديقة حيوان الدوحة، متحف لوسيل، أبراج كتارا، مارينا لوسيل إلى جانب ملاعب كرة القدم التي يتم انشاؤها لاستضافة مونديال 2022.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات