90 % إشغالات #فنادق أبوظبي في إجازة الربيع

4021828957

ترفع السياحة الداخلية والخليجية من إشغال فنادق في أبوظبي خلال إجازة الربيع الحالية التي تمتد لنهاية الأسبوع المقبل، لتتجاوز 90%، بحسب عاملين في القطاع، الذين أكدوا أن الطلب يتركز على الفنادق الشاطئية، والواقعة في وجهات ترفيهية مثل جزيرة ياس.

وقال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتيننتال»، إن فنادق المجموعة، لاسيما في جزيرة ياس تحقق أداءا إيجابيا خلال إجازة الربيع، الأمر الذي رفع من إشغال فندقي ياس إلى أكثر من 90%.

وقال إن الفنادق تشهد بشكل رئيس إقبالا من السياحة الخليجية والمحلية، حيث تتوفر حزم سياحية لهم تتضمن الإقامة وتذاكر لدخول المرافق الترفيهية في الجزيرة.

وبحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، شهدت فنادق أبوظبي نمواً بنسبة 20% في السياحة الداخلية العام الماضي، حيث حل السوق المحلي في صدارة الأسواق السياحة لأبوظبي، فيما استقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة 1,37 مليون نزيل من السوق الإماراتي عام 2015 مقابل 1,1 مليون عام 2014.

وأشار طيون إلى ارتفاع الطلب من عدد من الأسواق الأوروبية بسبب إجازة عيد الفصح.

وقال أحمد شعبان مدير إدارة المبيعات الإقليمي في أبوظبي والعين لمجموعة «روتانا» للفنادق، إن فنادق المجموعة في أبوظبي تشهد طلبا ملحوظا خلال إجازة الربيع من السياحة الداخلية والتي تتركز في عطل نهاية الأسبوع، إضافة إلى السياحة الخليجية طوال فترة الإجازة.

وأشار إلى أن إشغال فنادق روتانا بأبوظبي يتجاوز 90% خلال فترة الإجازة وبنمو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لاسيما الفنادق الشاطئية وتلك التي تقع في وجهات سياحية جاذبة مثل جزيرة ياس.

من جهتها، قالت سوزان ستير مدير المبيعات والتسويق في فندق «ريتز كارلتون جراند كانال» أبوظبي، إن الفندق يحقق إشغالا عاليا خلال الإجازة، لاسيما خلال عيد الفصح وذلك من سياح أوروبيين، وبشكل رئيس من بريطانيا وألمانيا، حيث تتوفر عروض خاصة حاليا لسياح الترفيه إضافة إلى سياح الأعمال.

واستقبلت المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي، خلال عام 2015، نحو 4,1 مليون نزيل فندقي مقابل 3,49 مليون نزيل خلال العام الأسبق بنمو 18%، بحسب إحصائيات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات