توجه جديد لقصر قروض #الصندوق_العقاري على المطورين

مشروع اسكان البدايع - عقارات - مشاريع الاسكان

ذكرت مصادر مطلعة أن هناك توجها جديدا لصندوق التنمية العقاري بعد إنهاء تحوله إلى مؤسسة تمويلية، بأنه سيتوقف عن إقراض الإفراد بعد انتهاء قوائم الانتظار، وسيكون التمويل فقط للمؤسسات والمطورين العقاريين.

وأكدت المصادر أن الصندوق سيستمر في إقراض الأفراد بالمبلغ نفسه 500 ألف ريال للأشخاص لحين الانتهاء من هم في قوائم الانتظار، وأنه أمهل الأشخاص الذين تمت الموافقة لهم بالقرض سنتين إضافيتين لتصبح أربع سنوات إضافية.

واعتبرت المصادر، أن هذا التوجه سيعطي للصندوق بعد تحويله للمؤسسة مرونة أكثر لحلول تمويلية جديدة للسوق ككل أو للمطورين، مشيرا إلى أنه في السابق كان يعتمد على أموال المقترضين بعد تدويرها أو ضخ مزيد من أموال الدولة.

وقالت إن الصندوق سيعمل وفق إجراءات وضوابط حول قدرة المقترض على السداد، ما يؤكد على عدم انتظام السداد من المقترضين السابقين، حيث يؤثر على إقراض الذين هم على قوائم الانتظار، واصفا المبلغ المتأخر في السداد بالكبير.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق على تحويل صندوق التنمية العقاري ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية وتقديم الحلول الفاعلة والبرامج المبتكرة في التمويل العقاري والتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص.

 

متابعة – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات