34 مليار إجمالي مشروعات البيع على الخارطة

عقارات

أعلن برنامج البيع على الخارطة بوزارة التجارة والصناعة بلوغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي يشرف عليها ما يزيد عن 34 مليار ريال منذ إقراره، منها مشاريع تزيد قيمتها عن 13 مليار ريال تم الترخيص لها خلال العام الماضي 2015م بزيادة تصل إلى 50% عن السنوات السابقة.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم أن البرنامج يواصل مهامه الإشرافية في متابعة مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة والبالغ عددها قرابة 29 ألف وحدة عقارية، ومراقبة تنفيذها في مختلف مناطق المملكة.
وكشف التقرير السنوي الصادر عن البرنامج أن اللجنة المشرفة على البرنامج عقدت خلال العام الماضي 32 اجتماعاً ناقشت خلاله 106 موضوعاً، ووافقت على الترخيص لـ 10 مشاريع بيع على الخارطة جديدة، وتجديد 13 رخصة لمشاريع قائمة. كما تم الترخيص لتسويق مشاريع خارجية داخل المملكة بعدد تسع رخص لمشاريع جديدة، و15 رخصة لمشاريع قائمة.
وتابع البرنامج مهام سير العمل في مشاريع البيع على الخارطة, حيث نفذ 60 زيارة ميدانية في مناطق مختلفة من المملكة، بهدف المتابعة والاطلاع على مراحل الإنجاز، ومناقشة آخر مستجدات سير العمل مع شركات التطوير العقاري، إضافة إلى التقارير الدورية التي يصدرها كل من المحاسب القانوني والاستشاري الهندسي المعتمدين من قبل البرنامج لكل مشروع.
وأعلن البرنامج عن مباشرته لـ 158 بلاغا تلقاها على شركات تطوير عقارية تمارس البيع على الخارطة بدون الحصول على الترخيص وشركات عقارية أخرى خالفت نظام ترخيص تسويق العقارات خارج المملكة، وجرى التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، في حين يواصل البرنامج تنفيذ جولات تفتيش للتسويق الخارجي بنظام البيع على الخارطة.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات