#الاسكان توقع تحالفات مع شركات أمريكية لضخ 60 ألف وحدة سكنية بالرياض

عقارات - الفلل

تعتزم وزارة الإسكان توقيع تحالفات جديدة مع  شركات أمريكية خلال الأيام المقبلة، متوقعة أن تضخ 60 ألف وحدة سكنية شمال الرياض، وذلك بعد التعاقد مع الشركات الكورية، إلى جانب التفاوض مع شركات مصرية.

وتستعد الوزارة  كذلك لإعلان دفعة جديدة لتوقيع عقود مع شركات محلية وأخرى مع شركات مصرية، فيما يتوقع عودة أحد كبار المطورين العقاريين في مصر الذي خرج من السوق المحلي قبل عدة سنوات بسبب إشكاليات التطوير والعقبات التي واجهها، كما أن بعض الشركات التركية الكبرى أبدت استعدادا كبيرا للدخول في سوق الإسكان السعودي.

وتستعد الإسكان أيضا لإعلان دفعة جديدة لتوقيع عقود مع شركات محلية، وطرح المنتج الفوري “أرض وقرض” الذي يتوقع أن يصل عدد المستفيدين منه إلى 100 ألف مواطن.

ومن جهته، يوشك صندوق التنمية العقارية على الانتهاء من إجراءات طرح منتج القرض المعجل للمتقدمين للصندوق العقاري، والذي لا يزال ينتظر الموافقة النهائية من مؤسسة النقد، ويشمل التوقيع مع جميع البنوك المحلية والشركات.

وعلى صعيد آخر، تستعد وزارة الإسكان لتسليم 4151 منتجا سكنيا لمستحقي الدعم السكني ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية “إسكان” في المنطقة الشرقية.

ومن المقرر أن يتم تسليم بعضها خلال الشهر الجاري، في كل من محافظة القطيف ومحافظة الأحساء ومحافظة حفر الباطن.

ويضم مشروع إسكان حفر الباطن 900 وحدة سكنية ومجموعة من المرافق الخدمية المتنوعة، إضافة إلى وجود 630 قطعة أرض مكتملة البنية التحتية بمحافظة القطيف.

وفي محافظة الأحساء يجري العمل حاليا على بناء 616 وحدة سكنية، إضافة إلى 2005 قطع أرض، جميعها بنسب إنجاز عالية.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

تعليق واحد فقط

  • سامي :

    واخيرا اوضحت وزاره الاسكان كيفيه العمل الجاد والجهد الكبير الذي تقوم به من اجل خدمه المواطن السعودي ورفاهيته وراحته لإعطاءه مسكن وبيت يلمه هو واسرته يكون مسكّن مرفه ومنزل مبني علي احدث طراز معماري حديث وفيه كل تصميمات المعمار الدولية ياهووو لازم الف كل دول العالم لأجل منحه السكن خافوا الله كل بين عقد وعقد وفكره وفكره يمر فيها 10سنوات وبالأخير سيتم دراسه الموضوع وهل هو يناسب طبيعه شعبنا المحافظ (حنا جايين من المريخ) وبعدها نبتدئ من جديد