خلال شهر.. #الإسكان توزيع 4151 منتجاً سكنياً في 3 محافظات بالشرقية

وزارة الإسكان - عقارات - البنية التحتية

تستعد وزارة الإسكان لتسليم 4151 منتجا سكنيا لمستحقي الدعم السكني ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية “إسكان”.
وتشتمل المنتجات التي من المقرر أن يتم تسليم بعضها خلال الشهر الجاري وحدات سكنية وقطعة أرض بنظام “القرض والأرض” في كل من محافظة القطيف ومحافظة الأحساء ومحافظة حفر الباطن.

ومن المتوقع ان تبدأ الوزارة بتسليم الوحدات السكنية بمشروع إسكان حفر الباطن الذي يعد مكتملا وجاهزا للتسليم في الوقت الراهن، ويضم هذا المشروع 900 وحدة سكنية، إضافة إلى مجموعة من المرافق الخدمية المتنوعة من مساجد وجوامع ومرافق عامة تخدم سكان الحي وفق المعايير المحددة، إضافة إلى 630 قطعة أرض مكتملة البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وأرصفة وإنارة وغيرها سيتم تسليمها قريبا بمحافظة القطيف.
وفي محافظة الأحساء يجري العمل حاليا على بناء 616 وحدة سكنية، إضافة إلى 2005 قطع أرض، جميعها بنسب إنجاز عالية سيتم تسليمها لمستحقي الدعم حسب آليات التسليم المعتمده بمجرد الانتهاء من باقي العمل.

واعتمدت وزارة الإسكان آليات التوزيع التي سيتم اتباعها عند توزيع المنتجات على مستحقي الدعم السكني ممن تقدموا على البوابة الإلكترونية “إسكان” التي تخضع لآلية الاستحقاق والأولوية التي تمت الموافقة عليها.
وتشمل مجموعة من المعايير التي تتسم بالعدالة والشفافية في توزيع المنتجات السكنية، ومن بين تلك المعايير التي تعتمد الآلية عليها عدد أفراد الأسرة، العمر، الحالات الخاصة (ذوي الاحتياجات الخاصة، أرامل، مطلقات) الدخل الشهري وغيرها.
وكانت الوزارة قد بدأت ضمن خططها الطموحة لتطوير آليات عملها وتقديم الخدمات للمستفيدين والاستعداد لتوزيع المنتجات السكنية الجاهزة، في فتح مكاتب وإيجاد ممثلين لها في مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية وفق مراحل زمنية محددة للوصول إلى تغطية كافة أرجاء المنطقة.

وافتتحت الوزارة مؤخرا بتوجيهات من وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل مكتبا جديدا في محافظة الأحساء، كما أوجدت ممثلين لها في كل من محافظات الجبيل والخفجي وحفر الباطن والنعيرية.
وأوضحت الوزارة أنها تكثف جهودها بكل ما من شأنه تسهيل العمل وتطوير الخدمات والاستفادة من كل الإمكانات المتاحة ليتمكن كل مواطن من الوصول السهل للوزارة والاستفسار أو طلب أي خدمة يحتاجها. مشيرة إلى أن مثل هذه البرامج والخدمات تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بتقديم كل التسهيلات للمواطنين وإيصال الخدمات لهم، اينما كانوا وعدم تكبيدهم عناء السفر أو مشقة الانتقال إلى مراكز بعيدة عن مناطقهم.

متابعة – الدمام

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات