لماذا الاستثمار العقاري يعد الأذكى؟

التمويل العقاري

يحتار معظم الناس في اختيار أي القطاعات لاستثمار مدخراتهم وأموالهم حيث أن الأسواق المالية والأسهم قد تكون محفوفة بالمخاطر العالية وتحديدا مع المتغيرات في أسعار النفط والذهب الذي ألقى بتأثيره على الاقتصاد العالمي وجعل البعض يبحث عن بدائل. كون المستثمر يبحث عن تدفق إيجابي لأمواله للسيطرة على الأصول المادية الخاصة به فإن الاستثمار العقاري يعد خيار مناسب له وتحديدا للباحث عن استثمار طويل المدى، لذلك قامت المنصة الإلكترونية لامودي بتقديم أهم الأسباب للاستثمار في السوق العقاري.

الاستفادة من الرهن العقاري
ما يميز الاستثمار العقاري هو استقراره مقارنة بالأسواق الأخرى كالأسهم وذلك يجعل إمكانية الاستفادة من الرهن العقاري للحصول على المزيد من العقارات والأصول دون امتلاك النقد بشكل كامل، حيث أن ارتفاع الأسعار سينعكس على تضاعف قيمة الأصول وبالاستفادة من الدخل السنوي بإمكان المستثمر دفع قيمة القرض.

دخل سنوي ثابت
تختلف نسبة المخاطرة في الاستثمارات وما يميز الاستثمار العقاري هو أنه قادر على أن يكون مصدر دخل منتظم وثابت للمالك وذلك عبر تأجير العقار بشكل آمن، حيث أن الدخل الثابت يساعده في الاستقرار المالي ولتنظيم أموره المالية وفقا لاحتياجاته.

تنويع المحفظة الاستثمارية
المستثمر الباحث عن الآمان يتجه إلى تنويع محفظته الاستثمارية وهي تعد مهارة بحد ذاتها للحد من المخاطر الاستثمارية وتحديدا للمستثمر في الأسواق المالية والأسهم التي تسير في أغلب الأحيان في اتجاه معاكس لأسعار العقارات مما تخلق توازناً للمحافظ الاستثمارية.

انخفاض المخاطر الاستثمارية
كما هو معروف في الاقتصاد بأنه كلما ارتفعت نسبة الأرباح كلما زادت المخاطرة ولكن يعد القطاع العقاري أحد أكثر القطاعات استقراراً مما يجعل الاستثمار به آمنا و تحديدا في المناطق التي تشهد طلب عالي وانتشار المشاريع الجديدة بالقرب من المنطقة مما ينعكس بشكل إيجابي على العقارات في المنطقة.

الرياض – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات