#وزير_الإسكان : ننظر للأجيال القادمة.. ومنتجاتنا سيراها المواطن قريباً

2001

أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن الوزارة لا تنظر فقط إلى الاحتياج الحالي من المساكن لحل أزمة السكن والمقدر بحوالي 1.5 مليون وحدة سكنية بل تضع في عين الاعتبار احتياج الأجيال القادمة، وقال في مقابلة مع قناة السعودية “الرقم الذي نطمح لبنائه هو مليون و500 ألف وحدة سكنية، ولا ننسى أننا أمام جيل فتي ومتجدد ومتزايد، فبالتالي الوزارة لا تحرص على المليون والخمسمائة ألف وحدة فحسب بل تنظر للأرقام القادمة”.

وأضاف :” أعتقد أن هناك تغييرات لمسناها في الوزارة من حيث الدعم اللا محدود، وأعتقد أن المنتجات سيراها المواطن قريباً، فهناك منتجات قاربت على الانتهاء وسيتم تخصيصها وهي فاتحة الطريق بالنسبة لنا، ونسأل الله التوفيق”.

وعن الاتفاقيات التي وقعت مع المطورين العقاريين قال :” وقعنا 20 اتفاقية مع مطورين محليين، وما نحتاجه في الفترة القادمة كبير جداً، ونتمنى أن يكون لدخول المطورين الأجانب قصص نجاح، فلديهم السرعة والتنفيذ والخبرة والمعرفة وهو جانب مهم، والأهم منه إيجاد جودة في المنتجات وأسعار مناسبة للمواطن”.

وذكر بأنه في القريب العاجل سيكون هناك مزيد من الاتفاقيات مع مطورين محليين وأجانب في مناطق عدة في المملكة.

وأكد وزير الإسكان على أهمية الشراكة مع المواطنين وقال :” وجدنا لإيجاد الحلول لكن نتمنى أن تكون حلولنا مبنية على شراكة حقيقية مع المواطن في وضع خطط مشتركة لتملك المسكن المناسب”. وأضاف :”نحن في بداية الطريق ولا أستغرب أن نخطئ لكن يجب أن تكون حلولنا سريعة، وسنخرج بخطط واضحة بتواريخ واضحة بعد توفيق الله”.

الرياض – عقاراتكم

 

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات