بالفيديو.. أعلى برج في العالم يكلف #دبي 3.67 ملياراً

برج إعمار

كشفت شركة إعمار العقارية أن كلفة بناء أعلى برج في العالم سيتم بناؤه في خور دبي، وتقوم بتطوره بالشراكة مع دبي القابضة تبلغ 3.67 مليار درهم إماراتي.
موضحة أنه من المقرر أن يكون البرج الجديد أكثر ارتفاعا من برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا، وهو الأعلى عالميا في الوقت الحالي. ولم يتم الإعلان عن ارتفاع البرج تحديدا، وتم تأجيل تسميته أيضا.

وأكدت الشركة أنه من المقرر الإنتهاء من بناؤه في العام 2020 وقبل استضافة معرض إكسبو 2020 الدولي. ويستوحي البرج الجديد تصميمه من زهرة الزنبق ويحاكي في شكله تصميم المئذنة، وهي معلم مشترك في الثقافات الإسلامية. ويحدد شكل البرعم البيضاوي معالم منصات المشاهدة في البرج، كما يتشابه هيكل البرج مع ساق زهرة الزنبق النحيل.

ويرتبط الهيكل بأرضية المشروع عبر كابلات قوية، مستوحاة بدورها من شكل أوراق الزنبق، ويمنح تنسيق الكابلات هذا قوة كبيرة للهيكل، ويثبت “برعم” الزهرة إلى الأرض بدقة فائقة باستخدام أحدث المعدات الهندسية. ويحوي البرج “قاعة القمة” التي تقدم إطلالات بانورامية كاملة على المدينة ومحيطها. كما يضم البرج منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات، تحاكي في أجوائها حدائق بابل المعلقة.
كما سيتم ربط البرج بـ(ترام) للنقل، وسيتمكن زواره من الدخول من نقاط متعددة في ساحة البرج مشيا على الأقدام.

متابعة – عقاراتكم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات